أخبارنا

النائب طلب ابو عرار: الهدم وتخريب المزروعات وابادتها من مميزات الانظمة الدكتاتورية

لليوم الثاني على التوالي تقوم جرارات السلطات الاسرائيلية بتخريب، وتدمير اراض عربية مزروعة في مناطق مختلفة في النقب، وهذه العمليات مستمرة منذ سنوات، في محاولة للضغط على العرب من اجل ترك اراضيهم، وقبول المخططات التهويدية للنقب.
وفي هذه الاثناء تقوم الجرارات بتخريب مزروعات عربية في منطقة رخمة، ويوم امس خربت مزروعات في عبدة، وفي مناطق متفرقة في النقب، وقد عادت عمليات التخريب بعد ان توقفت لأيام اثر حادث الطرق الدموي الذي تسببت به سيارة تقل جرارات الحراثة التابعة للسلطات، وراح ضحيته ثماني شهيدات من منطقة حورة وضواحيها.

 

وجاء في رد النائب طلب ابو عرار، على عمليات تخريب المزروعات وهدم البيوت، ومصادرة الاراضي في النقب:" الهدم وتخريب المزروعات وابادتها من مميزات الانظمة الدكتاتورية . 

فإسرائيل ديمقراطيتها اثنية، والعرب يواجهون سياسة عنصرية جائرة فعلى مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية والحكومات التي تنادي بالديمقراطية والمساواة توحيد الخطاب المعارض لسياسات اسرائيل المبنية على العرق والدين.

فاليوم (الثلاثاء) تبيد السلطات مزروعات في قرية رخمه غير المعترف فبها، ويوم امس الاثنين ابادت اسرائيل مزروعات عربية زرعت في اراض عربية، ويوميا تقريبا تهدم البيوت العربية بينما تعمل نفس الحكومة على توفير السكن الارخص والاكثر ملائمة لليهود، وتوفر المزارع الفردية لليهود على اراض عربية. 

 

واناشد الاهل بالمشاركة في المظاهرة التي اقرتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب ضد هدم البيوت وابادة المزروعات وذلك يوم الاثنين القادم (9/3) الساعة الرابعة عصرا (16:00) على مفرق السقاطي (شوكت).
فليكن صوتنا واحد لا للهدم لا لإبادة المزروعات لا لمصادرة الاراضي، نعم لإعادة حقوقنا المسلوبة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54