close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

ابو عرار:" في النقب يقوم الصندوق القومي بتشجير الارض واليوم تقرون قانونا يسمح بالبناء في الحدائق العامة في سلوان للاستيلاء على الحيّز..."

2018-11-20 17:03:42



في خطاب النائب طلب ابو عرار، خلال اقرار قانون "الحدائق العامة في سلوان" ، قال:" السياسة نفسها تتبناها حكومة إسرائيل في القدس الشرقية وفي النقب ، من حيث أنهم يحاولون بأي شكل من الأشكال الاستيلاء على الأراضي العربية.


يزرع الصندوق القومي الصهيوني الأشجار لمنع الاعتراف بالقرى العربية غير المعترف بها في النقب ، وهنا تقوم السلطات باستخدام الحدائق الوطنية في القدس الشرقية كأداة لمنع البناء الفلسطيني، والاستيلاء على الاراضي العربية.


حيث اتخذت سلطة حماية الطبيعة سياسة لمنع أي بناء فلسطيني في الحدائق العامة في القدس الشرقية وسلوان، والاستيلاء على الحيّز. يسعى مشروع القانون المقترح هنا إلى السماح بالبناء داخل حديقة وطنية معلنة. وبذلك ستمنح المستوطنين حق البناء في هذه الحدائق، وستمنع البناء للعرب ، كما فعلوا في أم الحيران.


هذا مقترح للجمعيات اليمينية المتطرفة، وجمعيات المستوطنين، وجمعية رغابيم ، وجمعية العاد - كل أهدافها الاستيلاء على أرض العرب.


هذا هو حي سلوان ، ووادي الحلوة. سكان سلوان يعيشون هناك منذ عقود. جاءت مجموعة من المستوطنين وبسببهم تم اقتراح مشروع قانون.

لا اعتقد أن البلدية، وسلطة الطبيعة والحدائق ستسمح ببناء سكان سلوان العرب في هذه الحدائق وستسمح فقط للمستوطنين.

close
close