close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

الطيبي: تخصيص ميزانية نصف مليارد ش ل١٠٠ مدرسة ثانوية عربية خلال ٥ سنوات

2019-01-14 21:57:00



في بشرى سارة لسلك التربية والتعليم في المجتمع العربي، اعلنت وزارة التربية عن شروعها خلال الأيام المقبلة بتطبيق خطة خاصة لسد الفجوات بين المدارس الثانوية اليهودية والعربية، حيث خصص مبلغ وقدره نصف مليارد شاقل ضمن خطة للتمويل التفاضلي كانت قد اقرتها الوزارة، وفقا لما جاء في رد وزير التربية والتعليم نفتالي بينط، على توجه النائب د. أحمد الطيبي رئيس العربية للتغيير، حيث كان النائب د. أحمد الطيبي قد توجه بكتاب رسمي لوزير التربية والتعليم والتي اشار الطيبي الى ان سلك التربية والتعليم في المجتمع العربية يعاني من الاجحاف في الميزانيات بالرغم من ان هناك حاجة ماسة لخطة حكومية ممولة لسد الفجوات بين سلكي التعليم، العربي واليهودي.

وفي رده على توجه النائب الطيبي، قال وزير التربية والتعليم "بأنه تم توقيع اتفاقية في شهر حزيران الفائت بمبلغ ٥٠٠ مليون ش لمدة ٥ سنوات وان هذه الخطة ستطبق في ١٠٠ مدرسة عربية.


د. أحمد الطيبي : "تلقيت رسالة جوابية من وزير التعليم نفتالي بينت لرسالتي من تاريخ ١ شباط الاخير حول مطلبنا كنواب عرب ، لزيادة الميزانيات للثانويات العربية بسبب الفروقات الواضحة بين الميزانيات للثانويات اليهوديه مقابل العربية.


وكنت وعدد من زملائي النواب النائب يوسف جبارين ومسعود غنايم قد طرحنا الموضوع مراراً وتكراراً امام الوزاره وفي لجنة التعليم بحضور المدير العام شموئيل ابوآف والاستاذ عبد الله خطيب.

متعلقات

الكاتبة الفلسطينيّة شيخة حسين حليوي تفوز بجائزة...

اعتداءات على سيارات ومسجد قرية منشية زبدة من قبل...

اللجنة المُنظّمة تُعلق جلستها بعد اعتراض الطيبي بإسم...

- الطيبي يجتمع الان باعضاء الكنيست في اللجنة المُنظّمة في محاولات حثيثة للتوصل لتفاهمات حول ابطال قانون كامينتس مقابل سحب...

الطيبي يكشف: تم تسليم أطفال مسلمين من مراكز للتبني...

الكنيست تصادق على حل الكنيست ال-22 بالقراءة التمهيدية...

عودة: القائمة المشتركة جاهزة لتعزيز قوتها، لتعزيز مكانة شعبنا وللانتصار نهائيا على اليمين ونتنياهو.

كتب برهوم جرايسي | محمد بركة: حق عودة المهجّرين ليس...

برهوم جرايسي كتب عبر صفحته على الفيسبوك

"تجلي" دلال أبو آمنة بعرض جديد في مهرجان ليالي الطرب.....

يوم التسامح العالمي في الكنيست بمبادرة النائب أسامة...

كتب المطران عطالله حنا | هل الخمر حلال أم حرام في...

المطران عطالله حنا كتب عبر صفحته على الفيسبوك

بركة يعقد لقاءات سياسية في مدن المانيا مع الجاليتين...

*مهرجان في مدينة دورتموند بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني *لقاء حواري مطول مع شخصيات فلسطينية وعربية في برلين *لقاء...

close
close