close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

المرحلة الثانية لترميم كنيسة القيامة ٢٧ أيار ٢٠١٩

2019-05-28 22:30:38



منذ أكثر من سنتين تم الانتهاء من المرحلة الأولي لترميم قبة القبر المقدس، واختتمت باحتفال مسكوني في ٢٢ آذار مارس ٢٠١٧. واليوم وقعت الطوائف المسيحية الثلاث المسؤولة عن الستاتو كوو في كنيسة القيامة على اتفاق للشروع بالمرحلة الثانية لتجديد وترميم هذ المكان الأقدس لنا.

بدأت المرحلة الأولى لتجديد قبة قبر سيدنا يسوع المسيح بعد اتفاق وقعنا عليه في ٢٢ آذار مارس ٢٠١٦. وقد أشرف على العمل مدة عشرة أشهر هيئة من اليونان بإشراف البروفسور أنطونيا موروبولو من جامعة أثينا الوطنية للتكنولوجيا. فقد أشرفت على اعمال ترميم قبة القبر وعلى الدراسات التي سبقتها.

ساهم في تمويل أعمال الترميم الطوائف الرئيسة الثلاث في كنيسة القيامة، أي بطريركية الروم الأورثوذكس، وحراسة الأراضي المقدسة، وبطريركية الأرمن.

بيان

نحن رؤساء الطوائف المسيحية المسؤولين عن الستاتو كوو في كنيسة قيامة سيدنا يسوع المسيح نعلن بفرح وارتياح كبير اتفاقنا للبدء بمشروع ترميم وتأهيل أساسات القبر المقدس وبلاط كنيسة القيامة.

جاء هذا المشروع مباشرة بعد نجاح مشروع ترميم القبر المقدس نفسه. وهو دليل على التزام الطوائف المعنية المستمر بصيانة وإعادة تأهيل أقدس مكان، والذي نرى في صمته وتجرده أبلغ إعلان لجوهر إيماننا.

سينفذ المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى، مرحلة دراسة للكشف عن الوضع الراهن للأساسات، والمرحلة الثانية لترميم الأساسات وبلاط الكنيسة.

تقوم مؤسستان أكاديميتان وعلميتان إيطاليتان على أعلى مستوى من التأهيل بإجراء الدراسات وتنفيذ الأعمال تحت إشراف اللجنة المشتركة للطوائف الثلاث.

نسأل الله القدير أن يبارك هذه المبادرة ويكلل المشروع بالنجاح.







ثيوفيلوس الثالث ، بطريرك القدس للروم الأورثوذكس

فرنشيسكو باتون، حارس الأراضي المقدسة

نورهان مانوجيان، بطريرك القدس للأرمن

متعلقات

النائب د. منصور عباس يطالب الشرطة بالتحقيق الفوري فيما...

كتب وديع ابو نصار | اعتداء على مهرجان في ملعب كنيسة...

وديع ابو نصار كتب عبر صفحته على الفيسبوك

الرئيس الفلسطيني يدين التفجير الارهابي في كنيسة شمال...

الطيبي يلتقي العشرات من طلاب الداخل في العاصمة...

النائب عودة يشارك الشرقيين احتفال عيد الميلاد في...

عودة: في هذا الزمن المليء بالفتن، يتعاضد كل الشرفاء من أجل وحدة وكرامة الشعب

المطران عطا الله حنا في اعتصام في باحة كنيسة القيامة:...

القدس – اعتصم قبل قليل في باحة كنيسة القيامة في القدس حشد من ابناء المدينة المقدسة وذلك حدادا على ارواح ابناءنا شهدائنا...

المطران عطا الله حنا يقيم قداسا في كنيسة مار الياس في...

القدس – اقام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الاحد قداسا احتفاليا في كنيسة دير مار...

في أعقاب حرق كنيسة الطابغة؛ القائمة المشتركة تطالب...

"ندعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف تجاه جرائم الكراهية والانتقام وانتهاك المقدسات"

الحركة الاسلامية وجمعية الاقصى تدين وتستنكر الاعتداء...

استنكرت الحركة الاسلامية وجمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية العمل الفاشي والارهابي الجبان الذي اقدمت عليه...

غطاس: احراق كنيسة الطابعة ارهاب صهيوني بامتياز

ادان النائب الدكتور باسل غطاس بشدة العمل الإجرامي الذي قامت به هذه الليلة عصابات تدفيع الثمن الأليهودية الإرهابية في كنيسة...

close
close