أخبارنا

التجمّع يعزّي بمرسي ويدعو لمقاطعة مؤتمر المنامة وللإسراع في تشكيل المشتركة

1. يعزّي التجمع الوطني الديمقراطي الشعب المصري برحيل الرئيس السابق محمد مرسي، الذي توفي في قاعة المحكمة، بعد ست سنوات من المعاناة والإهمال الطبي في السجن، حيث جرى اعتقاله وتنحيته عن منصب الرئيس المنتخب. وإذ نؤكّد أن الرئيس الراحل انتخب من قبل الشعب المصري فإننا نبعث باحر التعازي للشعب المصري الشقيق. ويعود التجمُّع ويؤكّد دعمه الكامل لمبادئ الثورة المصرية، التي كسرت الجماهير خلالها حاجز الخوف والتي ستعود وتنتصر وتحقق الحرية والعدالة لشعب مصر العظيم.

 


2. يرى التجمع ببالغ الخطورة التطورات الأخيرة في الخليج العربي في ظل خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران وفرض العقوبات عليها، والتهديديات والمناوشات العسكرية الأخيرة التي قد تتدهور الى مواجهة عسكرية شاملة في المنطقة. إنّ التصرف غير المسؤول من قبل الإدارة الامريكية والاستعلاء والتهور من قبل رئيس الولايات المتحدة المغامر ترامب، لا يخدم مصالح شعوب المنطقة واستقراراها وازدهارها، بل يأتي ضمن سياسة الهيمنة الاستعمارية الامريكية ويخدم مصالح إسرائيل وشركات الأسلحة العالمية، ويرمي الى إبقاء إسرائيل القوة المهيمنة الوحيدة في المنطقة وإلى ضمان احتكارها للتكنولوجيا المتطورة والصناعات النووية. تأتي هذه الخطوات في محاولة لتحقيق مآرب امريكا وإسرائيل في المنطقة، وعلى رأسها صفقة القرن ومعاقبة كل من يناهض هذه الصفقة، الرامية الى تصفية قضية فلسطين.

 


3. يدعو التجمع إلى مقاطعة مؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، الذي سيعقد بالعاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 من يونيو/ حزيران الجاري، وتشرف على تنظيمه وتوجيهه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي حسم أمره داعمًا لليمين الإسرائيلي المتطرف وراعيًا لسياساته ومصالحه. إن هدف هذا المؤتمر هو الشروع بتطبيق الجانب الاقتصادي من صفقة القرن، الرامية الى تصفية القضية الفلسطينية، والتي شرعت الولايات المتحدة وإسرائيل في تطبيق الجانب السياسي منها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة اليها وبالعمل على القضاء على وكالة غوث اللاجئين الاونروا، وباعتماد مبدأ الحق في ضم مناطق محتلة. وناشد التجمع القوى السياسية الفلسطينية إلى توحيد الصفوف واعتماد برنامج عمل سياسي ونضالي للتصدي لمخطط "صفقة القرن" التصفوي وتصعيد الكفاح العادل وصولًا إلى تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينية.

 


4. يؤكد التجمّع أن ما جاء في بيان الأحزاب العربية في الداخل بشأن الالتزام بالقائمة المشتركة خيارًا وحيدًا لخوض الانتخابات البرلمانية القريبة، هو خطوة مهمّة وحاسمة لتشكيل القائمة المشتركة. ودعا التجمع الى الإسراع في تشكيل القائمة للانطلاق بحملة قوية لتحقيق انجاز انتخابي كبير. وأشار التجمًع وعلى القضية الفلسطينية عمومًا. واعتبر التجمع الوحدة الوطنية من اهم أدوات مواجهة انفلات نظام الابرتهايد الإسرائيلي في استهداف حقوقنا الاساسية ومحاولته محو القضية الفلسطينية كقضية سياسية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14

تقرير: أوباما قلق من "نهاية كارثية" لبايدن...

2024/03/27 14:02