أخبارنا

الدجال النيجيري تى بى جوشوا - TB Joshua يدعي النبوة وشفاء الأمراض وطرد الأرواح.. وأهالي الناصرة: لا أهلا ولا سهلا بالكذاب

حالة من الغليان فى الشارع الناصراوي، وذلك احتجاجا على مشاركة النيجيرى تى بى جوشوا - TB Joshua  في مهرجان يقام فى "مدرّج جبل القفزةفي المدينة.

 

ونظم أهل الناصرة وقفة احتجاجية اعتراضا على زيارته، حيث رفع المحتجون لافتات تعبر عن عد ترحيبهم بهذا المشعوذ منها "لا أهلا ولا سهلا بالكذاب"، "العقيدة لا تباع بالدولار"، "لا لزيارة الدجال" و"الناصرة عروس الجليل، وحدة القرآن والإنجيل، ناسها مالها مثيل،".

 

ووفقا لـ"القدس العربى" دعا ممثلو الكنائس المسيحية وممثلو المجالس الرعوية فى الناصرة فى بيان مشترك، أهالى الناصرة من مسلمين ومسيحيين إلى مقاطعة هذا المهرجان المزمع عقده على جبل القفزة،  كما أهابت بكافة الرعاة فى الكنائس بالدعوة لمقاطعة مثل هذه المهرجانات البهلوانية المرفوضة على كنائسنا وإيماننا المسيحى القويم وانتمائنا الوطنى ويشكّل خطرًا على النسيج الاجتماعى بالمدينة وعلى التآخى بين أبناء كلّ الطوائف من مسلمين ومسيحيين".

 

ووفقا للسيرة الذاتية فإن اسمه بالكامل "تميتوبى بالوجون جوشوا" ولد فى 12 يونيو عام 1963، وهو قائد ومؤسس مجمع كنيسة كُل الأُمم، مُنح العديد من الجوائز، لا سيما جائزة القائد ( أوفر ) وهو وسام الجمهورية الإتحادية من الحكومة النيجيرية فى عام 2008 وانتُخب كرجُل اليوربا من اتحاد وسائل الإعلام المتحدثة بلغة اليوربا، أعتُبر واحداً من أكثر 50 شخصية تأثيراً فى إفريقيا من اتحاد المجلات الإفريقية.

 

ويُعتبر جوشوا قائد ومؤسس مجمع كنيسة كُل الأُمم، وهى مؤسسة دينية تُدير محطة تلفزيونية من لاجوس نيجيريا يُطلق عليها اسم (تلفزيون عمانوئيل) ومعروف بشُهرته عبر إفريقيا وحضوره الإلكترونى الذى يبلغ الملايين من المعجبين والمتابعين على يوتيوب والفيسبوك، لنشر فيديوهاته التى اشتُهر بعلاجه لهؤلاء المسكونين بالأرواح شريرة على حد تعبيره.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21