أخبارنا

النائب أسامة سعدي يبرق رسالة للمستشار القضائي ويطالبه بالتدخل وإلغاء القرار العنصري لبلدية العفولة

أبرق النائب أسامة سعدي صباح اليوم رسالة مستعجلة للمستشار القضائي للحكومة حول سياسة رئيس بلدية العفولة العنصرية أخرها قراره المتعلق بإغلاق المتنزه العام في المدينة بوجه المتنزهين القادمين من خارج المدينة وخاصةً في أيام عطلة الصيف، حيث يزور المتنزه الآلاف من المواطنين العرب، كما وأوضح النائب أسامة سعدي بأن المتنزه العام يجب أن يكون مفتوحاً أمام الجميع وبدون تمييز بين المواطنين على خلفية عرقية.

 

هذا ويأتي قرار رئيس بلدية العفولة بعد سلسلة من القرارات العنصرية حيث كان آخرها المصادقة على منع بيع بيوت في العفولة للمواطنين العرب بالإضافة إلى مشاركته في مظاهرات عنصرية بهذا الخصوص، كما وطلب رئيس البلدية خلال طقوس أداء اليمين لأعضاء البلدية بإضافة عبارات إلى النص تقول بأنه يجب التعهد بالحفاظ على الطابع اليهودي للمدينة وعلى الوضع القائم.

 

خلال رسالة النائب السعدي للمستشار القضائي أوضح أن هذه سياسة رئيس البلدية منذ أن كان مرشحاً لرئاسة البلدية في الانتخابات الاخيرة حيث إستخدم هذه السياسة العنصرية في نشراته الإنتخابية لكسب أصوات الناخبين والمنافية للتعليمات الأخيرة التي أصدرها المستشار القضائي في أعقاب العبارات العنصرية في طقوس أداء اليمين لأعضاء بلدية العفولة. الرئيس لم يتوقف حتى اليوم عن قيامه بإتخاذ قرارات وإجراءات عنصرية تمس بالمواطنين العرب وطالب النائب السعدي المستشار القضائي بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق رئيس البلدية لردعه ومنع إستمرار أي خطوات عنصرية أخرى تقوم بها بلدية العفولة أو أي سلطة محلية اخرى في البلاد.

 

وأشار النائب اسامة السعدي انه يحق للمواطنين العرب ما يحق لجميع المواطنين في هذه البلاد بدون اي تفرقه او عنصرية وما هذه السياسة إلا ترسبات ناتجة عن قانون القومية العنصري الذي يستهدف المواطن العربي في كل مكان وبجميع المجالات الحياتيه منها واليومية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49