أخبارنا

حاضنة الناصرة للأعمال –NBIC مرساة للمبادرين في المجتمع العربي


منذ تأسيسها، تعمل حاضنة الناصرة للأعمال على تشجيع المبادرات التكنولوجية وخلق المناخ الملائم والداعم لهذا النوع من المبادرات. 
منذ تأسيس حاضنة الناصرة للأعمال في مدينة الناصرة بدعم من سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة ووزارة الاقتصاد كان اهم أهدافها، ولا يزال، صقل مزيج الصناعات من جديد بواسطة تحفيز المبادرين والرياديين العمل على انشاء شركات ومبادرات في مجال الهايتك ومن ناحية أخرى خلق مناخ داعم لهذه المبادرات عن طريق استقطاب المستثمرين وصناديق رأس المال المغامر من اجل النهوض في اقتصاد المجتمع العربي ودمجه بالاقتصاد العام .

اقتصاد المجتمع العربي مبني على الصناعات التقليدية، والتي تعاني اكثر من غيرها من حدة المنافسة وعدم التوسع ومحدودية التسويق في الأسواق العالمية، لهذا تعمل الحاضنة على خلق أسباب تطوير حقل المبادرات التكنولوجية وتقديم التسهيلات المختلفة لتشجيع مبادرينا الانخراط في هذا النوع من الصناعة.

حاضنة الناصرة للأعمال ترافق المبادرين منذ المرحلة الأولى لتكوين الفكرة وتعمل على توفير  اليات والاحتياجات المختلفة للمبادرين من اجل النهوض بشركاتهم الناشئة.

تحديث وتجديد:

لقد نجحت حاضنة الناصرة للأعمال بمساعدة ودعم سلطة التطوير الاقتصادي على دفع عجلة الصناعات المتقدمة في المجتمع العربي، فاليوم هنالك العديد من الشركات الناشئة الفاعلة بمراحل مختلفة، جزء لا باس به نجح في الحصول على استثمارات او هبات وبدء باستيعاب مهندسين وأكاديميين من الجتمع العربي والجزء الاخر في المراحل الأخيرة من تطوير منتوجه من اجل الوصول لهذا الهدف.

لهذا وحتى يتسنى للحاضنة التجاوب مع الاحتياجات المختلفة للمبادرين تم العمل على نقل الحاضنة لمكاتب جديدة – عمارة المركز الأبيض وتقسيم المساحة الى قسمين أساسيين: الأول يشمل مكاتب مجهزة للشركات الناشئة, والأخر يشمل open space للمبادرين في بداية طريقهم. إضافة الى غرفة الاجتماعات وقاعة المحاضرات.

ان هذا الترتيب يضمن لكل مبادر – بغض النظر عن المرحلة المتواجد فيها، مكانا للعمل او للاجتماعات قريبا من الجو العامل في الناصرة وقريبا من المبادرين لتبادل الأفكار والخبرات وخلق فرص تشبيك جديدة.

لكل مبادر عربي في مجال الهايتك الحق في الحصول على المناخ الداعم والبيئة المثرية من اجل الانطلاق بافكاره، فكل هذا موجود في حاضنة الناصرة للاعمال.  

 

برامج ومشاريع الحاضنة للعام 2015:

تعمل حاضنه الناصرة للأعمال على تشجيع  الشركات والمبادرات الريادية , التجربة تؤكد ان مبادرينا يمتلكون من الخبرات والقدرات التكنولوجية ما يوازي – ان لم يكن اكثر – باقي المبادرين في إسرائيل والعالم. نحن نؤمن ان تعزيز هذا المجال سيعود بالازدهار والنمو على اقتصاد المجتمع العربي وخلق فرص عمل جديدة

اهم برامج الحاضنة :

  • خلق مساحات جديدة للمبادرين في بداية طريقهم (open space) وقاعة اجتماعات ومحاضرات يستطيع كل مبادر وشركائه استعمالها وتحديد جلساتهم ولقاءاتهم المهمة فيها.
  • برنامج المسرع التكنولوجي  - مع بداية شهر ابريل المقبل ستقوم الحاضنة بالإعلان عن باب التسجيل للانضمام للمسرع التكنولوجي الخاص بالحاضنة – يذكر ان هذا البرنامج يقام للسنه الثانية على التوالي بعد ان حاز على نجاح منقطع النظير في السنه الفائتة .
  • عقد وابرام علاقات تشبيك مع شركات رياديه ومستثمرين وصناديق استثمار من اجل تعزيز وتقوية المناخ الداعم للمبادرين
  • للسنه الثالثة على التوالي ستقوم الحاضنة بإقامه الدورة الثالثة للمبادرات المتقدمة الهايتك - "יזמות עילית" elite Entrepreneurship  مع مركز المبادرات starTau في جامعه تل ابيب .
  • المشاركة الفعالة في العديد من المؤتمرات والمعارض في البلاد والعالم.

وغيرها الكثير من البرامج والمشاريع سيعلن عنها في حينها .

 

السيد فادي سويدان مدير الحاضنة – نحن نؤمن ان لمبادرينا المهارات والخبرات التكنولوجية لإقامه مبادرات خلاقة ومميزة جدا . لذا نحن نعمل على توفير الاليات والمنصات لتسهيل تقدمهم وتسريع نجاحهم.

حاضنة الناصرة للاعمال والمبادرين من مجتمعنا العربي يحظون باهتمام ومراقبة كل العالم، ولهذا سقف التوقعات منا ومنهم عال جدا، واحد العوامل الأساسية للنجاح وهو الجو والمناخ الداعم لهذا نحن نستثمر الكثير من الطاقات من اجل بناء هذا المناخ وضمان استمرارية عمله. 




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44