أخبارنا

نتنياهو يتحدث عن حرب جديدة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وينتقد مقاطعة السلطة الفلسطينية لمؤتمر البحرين

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية صباح اليوم الأحد، إن الفلسطينيين مصممون على الاستمرار في النزاع مهما كلف الأمر، حتى لو كلفهم ذلك مصلحتهم.

 

أكد نتنياهو في حديثه عن حركة حماس، أن إسرائيل تتفهم المصاعب التي يواجهها سكان البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ولذا فقد فرضنا الأسبوع الماضي عقوبات شديدة على حركة حماس، بما في ذلك وقف الوقود عن محطة توليد الكهرباء، وفي حال استدعت الضرورة فإننا سنضيق الخناق أكثر فأكثر على حماس.

 

وأضاف نتنياهو أنه لا يعير انتباها لما يروجه الخبراء على اختلاف مجالاتهم، الذين يسدون لنا النصائح في كيفية التعامل مع غزة، نصائح لم يتمكنوا هم أنفسهم من العمل بها حين كانوا في مناصبهم، مشدداً على أنهم سيكونون أول من سينتقدنا في حال قررنا شن حملة عسكرية واسعة النطاق (ضد غزة)، وهو أمر قد نضطر إلى القيام به.

 

كما انتقد نتنياهو، رفض السلطة الفلسطينية المشاركة في فعاليات "ورشة المنامة" التي نظمتها الولايات المتحدة مؤخرا في البحرين، وأضاف نتنياهو أن وزير خارجية البحرين قال له أن إسرائيل جزء من الشرق الأوسط ، والشعب اليهودي جزء من منطقتنا، ويجب أن يعرف شعب إسرائيل أن هناك دولًا تريد صنع السلام ودفع الفلسطينيين إلى السلام".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17