أخبارنا

النائب السعدي يجتمع مجدداً مع بروفسور ياتسيڤ من أجل قضية الإعتراف بجامعة النجاح والجامعات الأوروبية

إجتمع صباح اليوم النائب أسامة سعدي مع بروفسور شاؤول ياتسيڤ مدير قسم الترخيص للمهن الطبية في وزارة الصحة لبحث قضايا الإعتراف بالجامعات الأوروبية المختلفة وكذلك جامعة النجاح في نابلس.


خلال الجلسة طرح النائب السعدي قضية الإعتراف بدراسة الطب في جامعة النجاح حيث تقرر عقد جلسة الأسبوع القادم مع رئيس جامعة النجاح وطاقم الإدارة وبروفسور شاؤول ياتسيڤ من أجل إيجاد حل لقضية الإعتراف بكليّة الطب في الجامعة، وأكدّ السعدي أن هنالك بوادر إيجابية لحل هذه القضية.

 


أما بما يتعلق بالجامعات الروسية، هنالك سلسلة جلسات مع السفير الروسي من أجل فحص الجامعات التي من الممكن أن تستوفي الشروط المطلوبة من أجل الإعتراف بهذه الجامعات بالرغم من أنّ روسيا ليست من ضمن دول منظمة ال OECD وكذلك غير معترف بجامعاتها من قبل منظمة WFME حتى الآن.


هذا وتطرق السعدي لقضية التعليم في كرواتيا وقد أكدّ له بروفسور ياتسيڤ بأنه تم الإعتراف بجامعة زغرب بعد أن إستوفت جميع الشروط المطلوبة.


وقد تطرق النائب السعدي أيضاً للتعليم في الجامعات الرومانية وجامعة مولدوفا، وبحسب المعطيات المتوفرة لا يوجد حتى الآن إعتراف بالتعليم العالي هناك وأضاف السعدي "نحن نعمل جاهدين على أن يتم الإعتراف بالطلاب الذين قد بدأوا تعليمهم التحضيري أو سنة لغة في بداية شهر أوكتوبر الماضي".


وفي نهاية الجلسة طلب النائب أسامة سعدي توضيح مفصّل حول التعليم في جامعات جورجيا، وبناءاً على المستندات التي حصلت عليها وزارة الصحة بخصوص جامعة New Vision من قبل منظمة WFME والإعتراف بمستشفى الجامعة فإنّ هنالك بوادر إيجابية لإتمام الإعتراف بهذه الجامعة .

 

وأشار النائب أسامة سعدي: "ستكون هنالك جلسات أخرى من أجل متابعة جميع القضايا العالقة وسنقوم بإطلاعكم على القرارات مباشرة لاهمية الأمر".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54