close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

مركزية العربية للتغيير: نؤكد تمسّكنا بالقائمة المشتركة ولكن قرار الوفاق اضرّ بالمشتركة

2019-07-03 21:16:30



في أعقاب التطورات السياسية الأخيرة حول اقامة القائمة المشتركة، "والتركيبة المُقترحة من قِبل لجنة الوفاق وما تلاها من تراشقات ونقاشات حادة، عقدت اللجنة المركزية في العربية للتغيير اجتماعا في مقر الحزب في مدينة الطيبة لبحث التركيبة المُقترحة وتبعات الخلافات الحادة التي نشأت في اعقابها".

وجاء في بيان اللجنة المركزية للعربية للتغيير: "تفاجئنا من التركيبة التي اقترحتها لجنة الوفاق وعدم منح العربية للتغيير أي أفضلية في أي جزئية كانت، بل على العكس تماماً، حيث سلبت العربية للتغيير، الحزب الصاعد وفقا لكل المؤشرات، كافة منجزاتها التي حققتها في الانتخابات الأخيرة، بالرغم من أنها كانت الانتخابات الأسوء والأصعب على الأحزاب، في حين ضاعفت من تمثيل الأحزاب الأخرى التي فقد منها نصف تمثيله البرلماني في الانتخابات الأخيرة".

وأضاف البيان: "كنا قد طلبنا من لجنة الوفاق احقاق العدل، بقدر الامكان، حتى يتسنى للأحزاب كلها تفعيل كوادرها وتحفيزها من جهة، وعدم تعكير الأجواء والروح الإيجابية التي سادت حتى يوم تبليغ الأحزاب بالقائمة المُقترحة من قِبل لجنة الوفاق. كما والتزمت كوادر العربية للتغيير وقيادتها بعدم الانجرار وراء التراشقات الاعلامية والنقاشات الحادة التي من شأنها افراغ اي قائمة انتخابية من مضمونها وزخمها الجماهيري، الا ان قرار لجنة الوفاق المتحيز شكل ضربة قاسمة للقائمة المشتركة ولصورتها".

هذا وعبرت اللجنة المركزية للعربية للتغيير عن "رفضها للتركيبة المُقترحة من لجنة الوفاق،وتطالبها وتطالب الأحزاب بتصحيح الخلل سريعًا وقبل فوات الاوان، ولن نخوض في التفاصيل حتى تعلن لجنة الوفاق عن قرارها النهائي وبشكل شفاف. كما وطالبنا بنشر مسوغات القرار والمعايير لترتيب القائمة"، كما وأكدت مركزية العربية للتغيير على "موقفها بضرورة اقامة القائمة المشتركة وتمسّكها بهذا الخيار، خاصة في ظل الظروف السياسية غير المسبوقة في الساحة السياسية الإسرائيلية وكذلك على الصعيدين الفلسطيني والإقليمي والسياسات العنصرية المتصاعدة ضد الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد".

متعلقات

الطيبي وعباس يوقفان تحويل ميزانية مكتب رئيس الحكومة...

- الطيبي وعباس: نطالب بعقد اجتماع فوري بين ممثلي السلطات الدرزية ومكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية - مدير عام مكتب رئيس...

كسيف في الكنيست: الصهيونية ارتكبت جرائم في الدول...

للمهجرين الفلسطينيين واليهود الحق بالعودة لبيوتهم اذا رغبوا بذلك، فحق العودة ليس تهديدًا، إنه حل

وفد العربية للتغيير في زيارة تضامنية للمهندس سهيل...

لجنة الخارجية في البرلمان الايطالي تستضيف النائبة...

هنية يكشف عن ممثل فلسطين في البطولة العربية ويدعم...

القائمة المشتركة تندد بالتحريض الأرعن الذي يقوده...

القائمة المشتركة:" نتنياهو يحرض ضدنا لتحقيق أهدافه السياسية".

المشتركة : خطوة واحدة من عدة خطوات مطلوبة سنستمر...

* الخطوات النضالية الشعبية بقيادة المتابعة بدأت تؤتي ثمارها*

القائمة المشتركة تلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي

عودة وعباس يطرحان فشل وتقاعس الحكومة بموضوع العنف والجريمة!

المشتركة تستنكر الأقوال العنصرية للوزير أردان ضد...

القائمة المشتركة تستنكر بشدة اطلاق النار والاعتداء...

close
close