ستاتوسات فيسبوك

كتب اشرف حمارشي | لمغنية الإستعراضية هيفاء وهبي في مسلسلها ،الحرباية، إرتدت الخمار

المغنية الإستعراضية هيفاء وهبي في مسلسلها ،الحرباية، إرتدت الخمار ( بأعتباره ماركة مسجلة للايمان ودليل على الشرف وحسن الاخلاق ) وذهبت الى الصيدلية لتشتري شرف صناعي لانها كانت مقدمة على الزواج .. فأرادت ان تغش الزوج والمجتمع، فوجدت لحسن الحظ الشرف متوفر بكثرة في الصيدليات .. وعندما عُرضت عليها الاسعار ( شرف هندي بـ 480 جنيه ، شرف تايلاندي بـ800 جنيه .. شرف صيني بـ 300 جنيه ).. اختارت الشرف الارخص سعراً "الشرف الصيني" .. فالمجتمع لا يستحق سعراً أغلى من ذلك !

 

تجارة غشاء البكارة لاقت رواجاً كبيراً في المجتمعات العربية و الاسلامية .. لإن مفهوم الشرف عندهم تم اختزاله فقط في العضو التناسلي لجسد المرأة .. وتم التجاهل التام لكل القيم والاخلاقيات التي تمثل مفهوم الشرف الحقيقي من صدق و نزاهة و نظافة و ضمير و مروءة و سلوك و إسلوب و ثقافة و فكر و أمانه .. الخ

 

لماذا العربي أو الشرقي تحديداً بدون شرف ؟ أي إن شرفه ملتصق بشرف المرأة فقط ؟


أي عندما تقول له "إنك رجل بلا شرف" .. سيهيج غضباً لإنه سيتخيل إحدى محارمة قد إرتكبت علاقة غير شرعية مع رجل، وكأن ليس لدية هو شرف ومحارمة هن كفارة لذنوبه، ببساطة لانهُ غالباً فقد شرفه الحقيقي منذ زمن .. وتجرد من كل معاني الصفات التي ذكرتها أعلاه .. فراح يلقي بالمسؤولية كاملهً على محارمه ( الحلقة الأضعف ).

 

الدول الصناعية كالصين مثلاً، أدركت إن مفهوم الشرف في مجتمعاتنا محصور فقط في "غشاء" .. فراحت تصنع "شرف للبيع" لتصدره لنا، و لتحقق في زمن قياسي سوق ذو ميزاينة ضخمة جراء هذه التجارة الربحية والمستهلكة على حساب إستغفال مجتمعات كاملة.

 

تبا لمجتمع كي تكوني شريفة و محترمة فيه وذات سمعة و أخلاق عالية.. لن تحتاجي اكثر من خمار و 300 جنيه .. اي ما يقارب 25 $

 



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

كتب طلب الصانع | منصور عباس يطرح برنامج واضح...

2021/06/14 09:33

كتبت سناء لهب | عندي سؤال صرله فترة بتردد...

2021/06/04 07:56

كتبت سناء لهب | لا افهم من يهاجم منصور عباس...

2021/04/02 11:04

كتب سليم سلامة | على قدر حلمك تتسع الأرض (م....

2021/03/21 20:43

كتب سليم سلامة | ارفَعوا أيديكم عن هذا...

2021/03/05 12:59