close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

شكل محمد عساف ونانسي وهيفاء وإليسا بعد 20 عام على FACE APP ورأي الدين فيه

2019-07-13 21:41:12



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الساعات الأخيرة برنامج جديد يسمى "FACE APP"، حيث انتشر تحدي يعرف ب "تحدي العمر"، وتصدر التحدي تريندات جوجل خلال الساعات الماضية.

هذا البرنامج الذي يعرض صورة الأشخاص وهم كبار بعد سن ال60 عاماً، يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لإحداث تغييرات على ملامح الوجه، بطريقة تبدو واقعية جداً، والتى من بينها تقديم صورة تقريبية لهيئة الوجه بعد التقدم فى السن، أو تحويل الملامح من رجل لأنثى أو العكس.

FACE APP يعتمد على محاكاة الشبكات العصبية التي تعمل على تغيير شعرك أو لون بشرتك ، وتعتمد درجة الواقعية على الصورة والألوان.

رأي الدين:

اعتبر الدكتور عصام الروبي من علماء الأزهر الشريف أن "التطبيق حرام شرعا ولا يجوز استخدامه لأنه يغير خلق الله"، واستشهد العالم الأزهري بالآية القرآنية الكريمة “وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ”، موضحا أن "مثل هذه التطبيقات نوع من الخبل الذي يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه".

وبين "أن الله كرم بني آدم جميعًا كما جاء في قوله تعالى “وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا”، خاصة أن الله أحسن كل شئ خلقه فتبارك الله أحسن الخالقين، وعليه نقول بأن الإنسان عليه ان يكون راضيًا قانعًا بما قسم الله تعالى له من أصل خلقته فمن هو الذي خلقنا وصورنا؟ هو الله عز وجل فاحسن خلقتنا".

وتسائل الروبي، هل هذه الصورة تمثل له فعلًا ما سيؤول إليه وما سيكون عليه واقعيًا؟، الجواب هو "لا"، علم ذلك عند الله وحده، وهذه طبيعة تختلف من إنسان إلى آخر، وهناك بعض الأشخاص يظلون على نفس أشكالهم في حال شبابهم لحال شيخوختهم”، مؤكدا أنه من الناس من يشيخ وهو في ريعان الشباب، كما وتساءل الشيخ مرة أخرى: هل الإنسان على يقين أنه سيمتد به العمر إلى هذه اللحظة التي يريدها؟ الإجابة “لا”، كما جاء في الآية الكريمة “فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً ۖ وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ".

أبرز الفنانين و الفنانات بعد ٢٠ عام..

الفنان محمد عساف


الفنانة هيفاء وهبي


الفنانة شيرين


الفنانة فيفي عبده


الفنان كريم عبد العزيز


الفنان قصي خولي


الفنانة أحلام


الفنانة ياسمين عبد العزيز


الفنان تيم حسن


الفنانة شيرين


الفنانة إليسا


الفنان وائل كفوري


ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان



close
close