close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

هل بدأ التنسيق علنًا بين العربية للتغيير والتجمع؟!

2019-07-17 15:46:39



كتب محررنا للشؤون السياسية - يبدو ان الأمر الوحيد المؤكد حتى الآن فيما يتعلق بكل موضوعة القائمة المشتركة، هو التقلبات في المشهد الحزبي والسياسي!

مصادر مطلعة أكدت ان هناك اتصالات تجري بين العربية للتغيير والتجمع لفحص امكانية تقريب "وجهات النظر" والخروج بموقف واحد للحزبين فيما يتعلق بتركيبة القائمة المشتركة، وان هذه الاتصالات تحاول ان تضع سيناريوهات عديدة، من ضمنها خوض الانتخابات القادمة في قائمة تحالفية ثنائية تضم التجمع والعربية للتغيير واوساط أخرى، في حال تعثرت محاولات الاتفاق على المشتركة بمركباتها الاربعة.

التنسيق بين الطرفين - التجمع والعربية للتغيير - تجاوز الاجتماعات الحاصلة بينهما، حبث نشر عضو الكنيست اسامة السعدي قبل قليل على صفحته في الفيسبوك صورة تجمعه مع عضو الكنيست د. مطانس شحادة عنونها باقامة فرع بريد جديد في بلدة جديدة المكر قريبًا (انظر صورة زنكوغرافية عن مدونة السعدي في الخبر). ويقول مطلعون ان نشر الصورة لم يكن صدفة، انما اشارة واضحة الى التقارب الحاصل بين الحزبين، نتيجة الخلاف القائم في المشتركة.

أوساط في العربية للتغيير والتجمع لم تنف وجود تقارب في وجهات النظر بين الحزبين، فيما أكدت ان عملية التنسيق بينهما باتت أمرًا واقعيًا. والاوساط نفسها اضافت ان النائب احمد الطيبي ينسق كثيرا مع النائب السابق جمال زحالقة، وهما على تواصل دائم، وان عدم مشاركة العربية للتغيير في "المؤتمر الصحفي الاخير كان مساندة ودعم من العربيه للتغيير لموقف التجمع"، وهو ما اتاح "تعزيز الثقة" بين الطرفين واستمرار التنسيق بينهما، الى جانب فحص امكانية خوض الانتخابات في قائمة واحدة.



متعلقات

بركة يعقد لقاءات سياسية في مدن المانيا مع الجاليتين...

*مهرجان في مدينة دورتموند بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني *لقاء حواري مطول مع شخصيات فلسطينية وعربية في برلين *لقاء...

كسيف في الكنيست: الصهيونية ارتكبت جرائم في الدول...

للمهجرين الفلسطينيين واليهود الحق بالعودة لبيوتهم اذا رغبوا بذلك، فحق العودة ليس تهديدًا، إنه حل

وفد العربية للتغيير في زيارة تضامنية للمهندس سهيل...

هنية يكشف عن ممثل فلسطين في البطولة العربية ويدعم...

القائمة المشتركة تندد بالتحريض الأرعن الذي يقوده...

القائمة المشتركة:" نتنياهو يحرض ضدنا لتحقيق أهدافه السياسية".

رئاسة القائمة العربية المشتركة تلتئم لاتخاذ قرارها...

العربية للتغيير تدين تصريحات نتنياهو حول ضم غور...

الخارجية والمغتربين: بومبيو يبرر ويُشجع إعتداءات...

حزب الوحدة الشعبية: توزيع برنامج عمل ومنشور منطلقات...

كتب ‎د. منصور عباس | المشتركة قاب قوس، العربية للتغيير ...

الدكتور منصور عباس كتب عبر صفحته على الفيسبوك

close
close