close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

لأول مرة منذ تأسيسها... صحيفة القدس توقف عملها اليوم بعد اضراب موظفيها عن العمل

2019-07-23 12:02:29



توقف إصدار جريدة القدس اليوم الثلاثاء 23 يوليو/ تموز 2019 لأول مرة منذ تأسيسها، بعد أن أعلن موظفيها الإضراب المفتوح عن العمل احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ أربع شهور، مما تسبب بعدم صدور الصحيفة الورقية لأول مرة منذ تأسيسها عام 1951.


وأفادت لجنة موظفي الصحيفة في بيان اليوم، بأن المهلة التي تم الاتفاق عليها لتحويل رواتب شهري مارس وأبريل انقضت بالأمس ولم تلتزم بها الإدارة، وأضاف بيان اللجنة أنها غير ملتزمة بتحويل الدفعات الخاصة بصناديق الضريبة والتوفير والتأمين الوطني والصحي ومستحقات الموظفين الذين تم إنهاء خدماتهم، وأعلنت اللجنة أن الإضراب المفتوح الذي تقرر الشروع به منذ الأمس، يشمل موقع الجريدة على الانترنت ومكتب إعلان موديكو، ويتضمن عدم صدور الصحيفة لحين وفاء الإدارة بكل الالتزامات المترتبة عليها.


وتعاني الكثير من الصحف الفلسطينية والعربية من أزمات مالية خانقة بسبب تراجع الاهتمام بالإعلام الورقي وانخفاض عدد النسخ المطبوعة، على حساب إعلام مواقع التواصل الاجتماعي.


وتعتبر جريدة القدس واحدة من بين أربع صحف يومية تصدر في فلسطين إلى جانب "الأيام" و"الحياة" و"فلسطين" التي تصدر في قطاع غزة، والتي أسسها محمود أبو الزلف في القدس سنة 1951، وتعد إحدى أكثر الصحف توزيعا في فلسطين.

close
close