أخبارنا

حركة كفاح تحيي يوم الأرض في النقب


واضاف البيان:" وتأتي هذه الفعالية كفاتحة لسلسلة نشاطات ميدانية أقرتها الحركة، بدأتها في النقب والذي تعتبره الحركة وفق برنامجها السياسي خط الدفاع الاول عن الوجود العربي في الداخل الفلسطيني.

بدأت الزيارة لقرية العراقيب المهجرة منذ عام 1951 والتي اقدمت سلطات الاحتلال على هدمها للمرة 82 حيث استقبل المشاركين العشرات من أهالي العراقيب على رأسهم شيخ العراقيب الشيخ صياح الطوري والأخ احمد مديغم رئيس لجنة العراقيب والأخ عزيز الطوري والأخ عليان الصانع وآخرين.

 وقد قدم كل من الشيخ صياح الطوري والأخ عليان الصانع شرح مفصل للمشاركين عن تاريخ وحاضر قضية العراقيب وتاريخ المواجهة مع الة الهدم والتشريد، وفي المقابل اكد الاخ غسان عثاملة نائب الامين العام لحركة كفاح في كلمته على مركزية قضية النقب في برنامج الحركة السياسيي والتنظيمي  باعتبارها قضية كل الشعب الفلسطيني  كذلك قدم الاخ ايمن حاج يحيى باسم الحركة  الخطوات العملية التي ستقوم فيها الحركة للمساهمة في دعم صمود اهالي العراقيب، مؤكدًا أن زيارة ومبادرة اليوم هي البداية فقط لسلسلة هذه الخطوات .

بعد ذلك قدمت المتطوعة انصار جبارين المشاركة ضمن الوفد لأهالي العراقيب حقيبتين طبيتين باسم الوفد المشارك لأهالي العراقيب الاولى تستخدم في التشخيص المبكر للأمراض والثانية للحالات الطبية العاجلة، ثم قام المشاركين وأهالي النقب  بزراعة اشجار الزيتون في ارض العراقيب للتأكيد على تحدي آلة الهدم والتشريد وقدم الوفد مساهمة رمزية لإعادة بناء ما تهدمه قوات الاحتلال".

وتابع البيان:" وكانت المحطة الثانية لوفد الحركة قرية وادي النعم المهددة بالترحيل والهدم والذي يبلغ عدد سكانها قرابة الأربعة عشر ألف نسمة حيث استقبل الوفد كل من الشيخ يوسف زيدين (ابو ناصر) والأخ جلال ابو دنية والأخ نجيب ابو جريبع  والعشرات من اهالي القرية وأعضاء لجنة القرية.

وبعد استماع الوفد لشرح مفصل من اهالي القرية عن طبيعة الوضع في القرية والاستهداف المحيط فيها والممنهج ضدها، قام الوفد بجولة تفقدية في محيط القرية، ومن ثم شارك الجميع بوجبة غداء عائلية، تلاها مباشرة العمل على زرع اشتال الاشجار في أرض مهددة بالمصادرة، تأكيدًا على صمودنا في ارضنا وبعد ذلك تم الاتفاق على تشكيل لجنة عمل مشتركة بين اهالي القرية والحركة  لتنظيم الخطوات المستقبلية وبرامج العمل المطلوبة".
إلى هنا نص البيان.

















bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54