close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

المشتركة "نايمة" وتخسر مقعدين في أقل من اسبوعين!

2019-08-15 20:55:03



كتب محررنا للشؤون السياسية - حالة "الشلل"، غير المفهومة، التي تسيطر على القائمة المشتركة بدأت تتخذ منحى آخر وتنعكس سلبًا في استطلاعات الرأي. فقد نشرت القنال 13 هذا المساء (الخميس)، استطلاعًا جديدًا للرأي أظهر هبوط القائمة المشتركة بمقعدين اثنين خلال أقل من اسبوعين، مقارنة بالاستطلاع قبل الأخير.

فقد اظهر الاستطلاع الجديد ان المشتركة ستحصل على 9 مقاعد فقط في حال جرت الانتخابات اليوم، بينما حصلت على 11 مقعدًا في الاستطلاع الذي سبقه والذي تم نشره قبل أقل من اسبوعين.

ويرى مراقبون ان "هذه نتيجة حتمية" في ظل حالة الشلل التي تسود المشتركة، حيث تتصرف وكأنه "لا توجد انتخابات بعد شهر من اليوم"، فيما اعتبرت مصادر مختصة ان خسارة المشتركة لمقعدين في أقل من اسبوعين هو تحصيل حاصل لحالة الركود غير المفهومة والمماطلة في اطلاق حملتها الانتخابية.

وقالت المصادر المختصة ان على المشتركة الخروج حالاً من حالة السبات التي فيها، قبل ان يتعذر عليها نهائيًا تحسين صورتها امام جمهور المصوتين، وان التعامل مع الانتخابات بمثل هذه الطريقة هو مغامرة كبيرة. واضافت المصادر ان المشتركة ترتكب خطأ فادحا اذا اعتقدت ان مجرد اعادة بناء القائمة كفيل لوحده "بجرف تأييد المصوتين لها".

هذا، وقد أظهر الاستطلاع ان الليكود وحزب "ازرق ابيض" سيحصلان على مقاعد متساوية في حال جرت الانتخابات اليوم (31 مقعدا لكل منها)، وان تحالف اليمين (يمينا) سيحصل على (12) مقعدا، بينما يسرائيل بيتينو (11) مقعدا، القائمة المشتركة (9) مقاعد، المعسكر الديمقراطي (8) مقاعد، يهدوت هتوراة (7) مقاعد، شاس (6) مقاعد، العمل - جيشر (5) مقاعد، بينما قائمتي "عوتسما يهوديت" و"زهوت" لن تعبرا نسبة الحسم.

close
close