أخبارنا

شركة الكهرباء الاسرائيلية تنذر كهرباء القدس بقطع التيار او تقنينه

تلقت شركة كهرباء القدس اليوم الاثنين، انذارا رسميا من شركة الكهرباء الاسرائيلية يقضي بعزمها على قطع الكهرباء او تقنينها عن الخطوط المزودة والمغذية للتيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة بعد تحديدها، بسبب تجاوزها الحد المسموح لها من الديون.


وجاء في بيان صحفي لرئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس "هشام العمري" قال فيه "إن كهرباء القدس تسلمت الإنذار الثاني من شركة كهرباء "إسرائيل" تهدد فيه بقطع وتقنين التيار الكهربائي عن الخطوط الكهرباء المزودة للتيار الكهربائي في مناطق الامتياز".


وأضاف العمري أن كهرباء "إسرائيل" أشارت في كتابها الموجه لإدارة الشركة إلى "أنه بانتهاء المهلة القانونية سيتم قطع التيار لساعات محددة لكافة مناطق امتياز الشركة وفق جدول زمني"، مصرحا أن شركته تجاوزت الحد المسموح لها من الديون.

 

وناشد العمري الحكومة الفلسطينية بالتدخل الفوري لتجنب "حدوث كارثة" واتخاذ خطوات فاعلة لملاحقة سارقي التيار الكهربائي، والمتخلفين عن تسديد فواتيرهم في المدن والقرى والمخيمات، عبر تطبيق قانون العقوبات الذي صادق عليه فخامة الرئيس محمود عباس، مع مرعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين والموظفين وخاصة موظفي القطاع الحكومي، داعيا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل سويًا في ظل الأزمة الراهنة.


وبين العمري أن هناك ازديادا مضطردا في سرقة التيار الكهربائي التي لازالت تفتك بالبنية التحتية للشركة ومقدراتها، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى الحد من قدرة الشركة تقديم خدماتها للجمهور بالشكل المطلوب سواء على الصعيد الخدماتي أو التطويري، إضافة إلى انهيار الشبكة الكهربائية والتي تعد العمود الفقري لاستمرارية المؤسسات الخدماتية والاقتصادية.

 

هشام العمري طالب المؤسسات والمشتركين إلى ضرورة تصويب أوضاعهم وتسديد ما عليهم من ديون للشركة ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من قبل بعض المواطنين، إضافة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء تجنبًا لانقطاع التيار لفترات طويلة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44