close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

مؤتمر صحافي للطيبي وجبارين عن المشتركة مع الاعلام الاجنبي حول الانتخابات القادمة والمشتركة

2019-09-03 21:34:06



التقى اليوم الثلاثاء، نائبا القائمة المشتركة د. أحمد الطيبي ود. يوسف جبارين، في القدس ، بصحافيّين من وكالات انباء وصحف اوروبية وامريكية وعالمية للحديث حول انتخابات الكنيست المقبلة.

تحدث الطيبي وجبارين خلال اللقاء الصحافي حول القائمة المشتركة، وأهميتها في تعزيز مكانة الأقلية العربية الفلسطينية في الداخل، وضرورة دعم القائمة، خاصة في ظل خارطة سياسية تتساوى فيها القوائم الانتخابية في المعسكرات المتنافسة في هذه الانتخابات، حيث ان "كل مقعد اضافي للقائمة المشتركة من يمكن له احداث تغيير في الساحة السياسية الإسرائيلية".

كما وتطرق الطيبي وجبارين الى "التشريعات الاسرائيلية العنصرية، على رأسها قانون القومية الذي تم سنه في الكنيست، والذي يناقض الديموقراطية حيث يسعى لفرض تمييز وافضلية لليهود على العرب، الامر الذي يرفضه ولن يقبله الجمهور العربي الفلسطيني في الداخل، وكذلك الى التحريض الواضح في الحملة الانتخابية للقوائم والاحزاب اليمينية التي تهاجم القائمة المشتركة ونوابها وسعيهم لاخراج المجتمع العربي وهيئاته التمثيلية من دائرة الشرعية السياسية في اسرائيل".

وأشار الطيبي وجبارين الى ان "نتنياهو يخاف من القائمة المشتركة ونجاحها لذلك يقوم دائما بمهاجمة القائمة المشتركة ويحاول نواب حزبه ادخال الكاميرات الى صناديق الاقتراع لترهيب المواطن العربي من الوصول الى صناديق الاقتراع، واتباع غيرها من الاساليب في محاولة للحد من نسبة التصويت في المجتمع العربي".

كما واشار الطيبي وجبارين الى "اهمية طرح موقف المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل في المحافل الدولية والصحافة الأجنبية ليعرف الرأي العام العالمي حقيقة التمييز الذي يتعرض له المجتمع العربي في اسرائيل، واهمية مطلبنا بالاعتراف بنا كاقلية قومية بمكانة متساوية مدنيًا وقوميًا".

كما واجابا على أسئلة عديدة قام الصحافيّون بطرحها عليهم.







متعلقات

هنية يلتقي السفير الروسي ويطلعه على ظروف الشباب...

كتب أدهم حبيب الله | محزن ومؤسف جدا ما يحدث في الناصرة

أدهم حبيب الله كتب عبر صفحته على الفيسبوك

الرجوب وهنية يشاركان في اجتماعات الجمعية العمومية...

القائمة المشتركة تلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي

عودة وعباس يطرحان فشل وتقاعس الحكومة بموضوع العنف والجريمة!

المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في التظاهرة غدا قبالة مركز...

*اللجنتان الشعبيتان والقوى المحلية تعقد اجتماعها مساء أمس، تحضيرا للتظاهرة، ويدعون لأوسع مشاركة*

الطيبي والسعدي يزفان بشرى لطلاب الطب في الخارج:...

كتب محمد حامد | إن لم نساعد بعضنا بعضا فإن المستقبل لا...

محمد حامد كتب عبر صفحته على الفيسبوك

المتابعة تنقل تظاهرة يوم الثلاثاء الى الرملة والتالية...

*نقل التظاهرة بسبب جريمة اطلاق النار في الليلة الماضية في الرملة *التظاهرة قبالة مركز شرطة الناصرة تنتقل ليوم الاثنين 21 الشهر...

النائب د. منصور عباس: كل مواطن عربي يقتل تتحمل مسؤوليته...

مظاهرة قافلة السيارات بقيادة المتابعة تسجل حدثا...

*المشاركة الضخمة التي تجاوزت ألف سيارة، أغلقت شوارع مركزية لساعات طويلة *القافلة تنتهي بتظاهرة قبالة مباني الحكومة في...

close
close