ستاتوسات فيسبوك

كتب البطريرك ميشيل صباح | من أجل الإنسان اليهودي والعربي، من أجل كرامة كليهما، ساهم وأدلِ بصوتك

السبت ١٤/٩/٢٠١٩
يبدو أن الانتخابات القادمة في إسرائيل في ١٧ أيلول القادم تحمل في هذه المرة خطرًا خاصّا وتبشر بمزيد من الصراع، بدلًا من مزيد من السلام.

في الحملة الانتخابية في هذه المرة احتداد خاص وصل إلى التحريض من قبل كبار المرشحين في إسرائيل، وفيها وعود إن تحققت زادت البلاد دمارا على الدمار الذي نحن فيه.

وأبعدت السلام إلى أجيال أخرى كثيرة قادمة، مع أن السلام قادم لا محالة، ولكن قد يتأخر أجيالا أخرى. السلام لا يحتاج إلى مزيد من الضحايا والدماء ومزيد من الكراهية.


لذلك على كل أصحاب الإرادة الصالحة في إسرائيل يهودًا وعربًا أن يدلوا بصوتهم. المصوت اليهودي والعربي له أثر. غياب صوتك قد يتسبب في إبعاد السلام وفي مزيد من الكراهية والدماء، والإدلاء به قد يقرب العدل والسلام ونهاية الصراع في النفوس وعلى الأرض.


في هذه المراهنة على مزيد من الصراع بين الشعبين، ومزيد من الدماء، لكسب الأصوات، أصبح التصويت واجبا على كل صاحب إرادة صالحة، يهمه أن لا تبقى البلاد في حالة صراع بين الشعبين. يمكن للشعبين أن ينتقلا إلى بدايات جديدة، البلاد كلها، يهود وعرب، بأشد الحاجة إليها.


الكل قادر على إعمال العقل، الكل قادر على المحبة والكل قادر على صنع العدل والسلام. من أجل هذه الإمكانية التي قد تصبح حقيقة، من أجل الإنسان اليهودي والعربي، من أجل كرامة كليهما، ساهم وأدلِ بصوتك.

 



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

كتب طلب الصانع | منصور عباس يطرح برنامج واضح...

2021/06/14 09:33

كتبت سناء لهب | عندي سؤال صرله فترة بتردد...

2021/06/04 07:56

كتبت سناء لهب | لا افهم من يهاجم منصور عباس...

2021/04/02 11:04

كتب سليم سلامة | على قدر حلمك تتسع الأرض (م....

2021/03/21 20:43

كتب سليم سلامة | ارفَعوا أيديكم عن هذا...

2021/03/05 12:59