أخبارنا

دنيا السنونو توقع روايتها لعدد من معجبيها خلال حفل اطلاق كتابها في نابلس


واشار مدير مكتبة بلدية نابلس أ.ضرار طوقان بان الرواية الفلسطينية للكاتبة دنيا تشكل جزءا من عوامل الابداع الفلسطيني للشباب ، وما دنيا الا مثال رائد للابداع ، ونحن في مكتبة بلدية نابلس نقدم لها كامل الدعم والتأييد وستصبح من اليوم دنيا عضوا مشاركا في مكتبة البلدية .

وبارك مدير وزارة الثقافة في نابلس حمدالله عفانه جهود المبدعين والشباب في ابراز مواهبهم ونضالهم الثقافي مشيرا بان الكاتبة دنيا كتبت رواية وطنية تعبر فيها من وحي الخيال عن عشقها للوطن فلسطين ولمدينة حيفا المحتلة.


وبدوه تحدث مدير المكتبة الشعبية " ناشرون " في نابلس أ. خالد الخندقجي عن تجربة المكتبة مع دنيا وحاله الدهشة التي اصابت ادارة المكتبة من طفلة مدرسة تبلغ من العمر 16 عاما تكتب رواية بكل ما تحمل الكلمة مؤكدا بان هناك الكثير من ابناء شعبنا الفلسطيني لديهم هذا الابداع وعلينا استخراجه ونشره لكل العالم.

ومن جهتها شكرت الكاتبة دنيا السنونو المشاركين في حفل التوقيع مشيرة بانها بجمهور القراء استطاعت ان تصل الى ما وصلت اليه وان الرواية تحمل معاني الحب للوطن ولفلسطين مشيرة بان سبب تأليف الرواية يعود الى زيارتها لمدينة حيفا المحتلة وهي طفلة صغيرة وارادت شراء قنينة ماء من احد المحلات على شاطىء حيفا وتفاجئت انذاك ان من تشتري منه لا يعرف اللغة العربية واضظرت للحديث معه باللغة الانجيلزية لتكتشف فيما بعد بانه مستوطن يهودي مستعمر في حيفا محتلا اجمل مدن فلسطين .
ويشار ان حفل توقيع الكتب في يعد طقسا احتفاليا لتعزيز تسويع المنتج الابداعي، وهو مشهد من المشاهد الثقافية في العالم ، وكانت وقعت امس السنونو العديد من كتابها للعديد من القراء المعجبين بروايتها خلال معرض الكتاب في مكتبة بلدية نابلس .





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21

الاستقالات تتدحرج: قائد منطقة المركز بعد...

2024/04/22 17:21