أخبارنا

قرار رئاسي ... " هنية " هذه هي قصتي مع الشهيد أبو عمار

يروى السيد عبد السلام هنية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة قصته مع الشهيد الراحل الرمز ياسر عرفات, فيقول: “كانت قصتي مع الشهيد الرئيس الرحل ياسر عرفات. في عام١٩٩٤, حيث كان عمري في تلك اللحظة ١٢ عاما.

حيث قام الرئيس ابو عمار بزيارة مخيمنا الشاطي في اول عيد له بفلسطين لزيارة عائلة الشهيد القائد رفيق السالمي. وكان في استقباله اهل المخيم وجمع كبير من مخاتير وقيادة المخيم.


ويتابع هنية : “تشرفت بتلك اللحظة التاريخية ان ألقي كلمة المخيم وأهل الشهيد وتحدثت بكلمتي عن مدى سعادتنا باستقبال فخامة الرئيس بمخيم الشهداء مخيم اللاجئين مخيم القادة الابطال مخيم الاسير القائد الشيخ المجاهد أحمد ياسين ،

ويضيف هنية:”في ذلك الوقت كان الشيخ أحمد ياسين اسير,. وقمنا بالترحيب بالرئيس ابو عمار وقلنا له ان غزة ستكون هي البداية لعودة اللاجئين الي عسقلان وحمامة والمجدل وحيفا ويافا،


ويوضح هنية وبعدما أنهيت كلمتي باستقبال الرئيس, قال لمن هذا الطفل فقالوا له هذا عبد السلام ابن اسماعيل هنية فابتسم ضاحكا وقبلني فخامته وقال “فرخ البط عوم” وأجلسني بحانبه علي الكرسي وقال لي سلم علي الوالد وعلي الاسرة.


وباذن الله سنعود الي الجورة يا عبدو, وهنا يقصد بلدة الجورة الفلسطينية التى هجر منها الفلسطينيين قصرا عام 1948م.


ويتابع هنية انه في عيد الاضحي كان الرئيس يُستقبل المهنئين بالعيد وكنت احدهم ومن بين الألف الذين يقومون بعيادته كل عيد, حين صافحته بحرارة قال لي مبتسما :” عبد السلام كل عام والوالد والاسرة بألف خير”, وهنا تفاجأت من قوة الذاكرة للرئيس ” انه حقا شيء عجيب ” إلتقيته مرة واحدة وتذكرني .


ويضيف هنية كان لي لقاء آخر مع الرئيس ابو عمار في ملعب اليرموك علي هامش لقاء نادي شباب جباليا والذي ضم نجوم المنتخب مع نادي الوكرة القطري وكان مهندس اللقاء المرحوم عيسي ظاهر وفاز نادي شباب جباليا بأول لقاء تاريخي علي ملعب اليرموك ب٤/١ وأحرز الأهداف الكابتن الكبير. زياد الكرد والنجم الكبير محمد الجيش.


ويشير هنية إنه كان له لقاء آخر مع بعثة نادي الزمالك بصحبة اللواء أحمد العفيفي رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السابق, ويبين انه كان يوم جميل في المنتدي, وهناك أيضا كان لى لقاء اخر بالرئيس في مستشفي غزة التشخيصي وكان المرحوم رفيق صيام المرافق له. وكان الرئيس يقوم ببعض الصور والتحاليل.


ويضيف هنية خلال محاصرة الرئيس ابو عمار من قبل اسرائيل في المقاطعة بمدينة رام الله, ومن خلال ذلك تم الاتصال بينه وبين الوالد _اسماعيل هنية _ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس الوزراء الفلسطيني السابق.


يستذكر هنية فضل الرئيس أبو عمار حيث قام بمساعدته واستطاع هنية العمل في وزارة الشباب والرياضة ، مع الدكتور احمد اليازجي وكيل وزارة الشباب والرياضة, بقرار رئاسي منه.


ويقول هنية انه كان آخر اتصال بيني وبين الرئيس عبر إذاعة العمال والرئيس محاصر في المقاطعة. حيث قال له ابوعمار , ياعبدو سلم علي الوالد ونحن علي العهد باقون.


وبنهاية حديثه تمنى هنية الرحمة للشهيد القائد ياسر عرفات وكل الشهداء الابرار .

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44