أخبارنا

موقع عرب 48 يتعرض للقرصنة



ويؤكد الموقع أنه يعمل حاليا على النطاق
arab48.com بدون حرف إس، بعد أن فقد السيطرة بالكاملة على عنوان الموقع السابق الذي أصبح تحت سيطرة القراصنة.

الهجمة الإلكترونية الممنهجة والاحترافية وجب أن نقول، بدأت باستيلاء جهة غير معروفة على اسم موقع قديم (arabs48.com) عن طريق شركة أميركية، ثم بدأ الموقع المزيف بنسخ الموقع الأصلي من حيث الهيئة والشكل والألوان والمضمون، وسرقة الأخبار والمقالات تباعاً.

عمليات القرصنة لم تتوقف عند هذا الحد، إذ استطاع القراصنة السيطرة على صفحة الفيسبوك الخاصة بالموقع، والتي تحتوي على اكثر من 120 ألف معجب وبدأت بنشر المواد من الموقع المزيّف.

وقال منصور “إننا لا نعلم الجهة التي تقوم بهذه الهجمة. لقد بدأت الهجمة منذ أسابيع بعد أن استولى القراصنة على نطاق (دومين) الموقع عن طريق الاحتيال، ولا نزال نحاول التوصل إلى حلول تقنية وقضائية بأسرع وقت ممكن”.

القرصنة تهدف إلى إسكات الصوت الصحافي الملتزم

أما عن الأسباب التي تحرّك هذه العملية، فرجّح منصور أن تكون سياسية بسبب مواقف الموقع وتوجّهه السياسي الوطني، ورأى أن هذه القرصنة تهدف إلى ضرب الإعلام الوطني والملتزم والهادف في الداخل، إذ حقق موقع عرب ٤٨ في العام الأخير قفزة نوعية في مضامينه الصحافية ونشر عدة ملفات صحافية قيمة مثل ملف يوم الأرض وملف حيفا وملف النكبة.

وأضاف: القرصنة ليست عملا فرديا بل أكثر من ذلك وهدفها إسكات الموقع وضربه واقتلاعه من الشبكة كليا والمساس بالإعلام المتلزم بشكل عام. نحن ماضون في خطنا الصحافي الوطني والمتلزم وبإعلامنا الهادف الذي يخدم قضايانا.

وأكد منصور أن طاقم الموقع وإدارته تمكنوا من التغلب على معظم المشاكل التقنية وسينهون في الأيام القريبة المقبلة كافة الإجراءات التقنية اللازمة، وطمأن زوار الموقع بأن العنوان arab48.com (بدون حرف الإس) آمن ويقوم طاقم الموقع بنشر الأخبار والمواد بشكل اعتيادي.

وخلص إلى القول إن إدارة الموقع أوكلت محامين متخصصين في مجال الجرائم الإلكترونية في البلاد والخارج لمتابعة القضية، كما قامت بتقديم شكاوى لدى الشرطة في البلاد ولدى الجهات المختصة في الخارج.

هذا ونشير إلى أن الموقع الأصلي هو arab48.com، أي بدون حرف s .






bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17