close
share search انت زائر
menu

يوم التسامح العالمي في الكنيست بمبادرة النائب أسامة سعدي

10/12/2019 16:21


تمّ اليوم تطبيق قرار الكنيست التي إتخذته قبل أسبوعين بالمصادقة على توجه النائب أسامة سعدي وطلبه بتخصيص يوم خاص للتسامح العالمي في الكنيست. وبفعل هذه المصادقة تم فعلاً إدراج يوم 9 ديسمبر من كل عام كيوم للتسامح العالمي في الكنيست.

يُشار أن من خلال إقرار هذا اليوم كيوم خاص تم طرح موضوع التسامح وأهميته أمام الهيئة العامة للكنيست.
يُذكر أنّ توجه النائب أسامة سعدي بطلب تخصيص هذا اليوم في الكنيست جاءه على أثر الأوضاع الراهنة التي يعيشها مجتمعنا العربي من آفة العنف التي تعصف بالمجتمع العربي وإبتعاد الفرد والمجموعات عن ثقافة التسامح في التعامل مع الآخر في شتى المجالات الحياتية واليومية.

وأكد النائب اسامة السعدي أنّ إبتعادنا عن لغة الحوار وثقافة التسامح والإحسان مع كل من هو مختلف عنا باللغة، الدين، النهج، اللون والفكر هي واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى هذا الوضع المؤسف من عنف وقتل.

وأضاف السعدي أن قرار الكنيست بتخصيص يوم خاص لهذا الموضوع له أهمية كبيرة جدًا وخاصة أن هذا اليوم هو دائم على مدار السنوات القادمة ليتم من خلاله طرح جميع القضايا المتعلقة بالتسامح وكيفية الحفاظ علية ودعم ثقافته وذلك بمشاركة واسعة من مؤسسات حكومية وجمعيات حقوقية في البلاد والخارج.

متعلقات

الاتحاد الإنجليزي يُجري تعديلا مهما على بطولة الكأس

سان جيرمان يقلب الطاولة على أتالانتا في الوقت الضائع

مدرب انتر: نحاول بناء فريق قادر على حصد البطولات

تصريحات مثيرة من كونتي رغم الفوز على خيتافي

حادث طرق مروع على مفترق عيلوط

يويفا يفرض قواعد صارمة على الأندية المشاركة قاريا

ميدو يكشف.. إبراهيموفيتش حرضه على روما

ريال مدريد يعلق على اعتزال كاسياس برسالة عاطفية

إغلاق كامل في أواخر آب؟ إصابات كورونا بإسرائيل الأعلى...

● اجتماع لجنة كورونا انفض بدون أي قرار بسبب الخلافات في وجهات النظر: هذه مجموعة المقترحات التي قدمت الى اللجنة، ومن بينها...

نشر أول؛ "ميمعة" بوزارة الصحة، استقالات على الطريق!

● هل وصلتكم رسائل بالحجر البيتي بسبب "التواجد الى جانب مريض كورونا "؟ 300 ألف رسالة تعتمد على "معلومات من الشاباك" وصلت الى...

close
close