أخبارنا

اعتداءات على سيارات ومسجد قرية منشية زبدة من قبل جماعات "تدفيع الثمن"

أكد سكان في قرية منشية زبدة الواقعة شمالي البلاد تعرض عشرات السيارات ومسجد فلسطيني إلى اعتداء من قبل مستوطنين من جماعة "تدفيع الثمن" فجر اليوم الخميس.


وفوجئ سكان القرية من خط شعارات عنصرية تدعو لطرد العرب من البلاد، وأوصاف بذيئة للنبي محمد (ص) على مدخل مسجد في القرية، وخط نجمة داوود على سيارات بعد ثقب إطاراتها.


وكانت قد تعرضت نحو 70 سيارة لاعتداء بإعطاب إطاراتها في بلدة جلجولية في المثلث، يوم الخميس الأخير من الشهر الماضي، حيث فوجئ سكان البلدة من إعطاب إطارات عشرات السيارات في حي واحد، واستدعيت الشرطة إلى المكان، وخط المعتدون على حافلة كتابات بالعبرية "أيها اليهود، أوقفوا الشتات، كفوا عن الانصهار" (الزواج من غير اليهود).


يذكر أن مستوطنون أعطبوا يوم الاثنين الماضي إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية في بلدة شعفاط، وأفاد شهود عيان أن عدداً من المستوطنين تسللوا إلى البلدة وأعطبوا اطارات 40 مركبة، وخطوا شعارات عنصرية على الجدران في المنطقة.


كما خط المستوطنون شعارات عنصرية على الجدران منها "العرب = أعداء"، وثقبوا إطارات السيارات في أكثر من شارع بالحي والذي تحيطه مستوطنة "رمات شلومو".

 

وذكر "مركز مناهضة العنصرية" أنه "يدور الحديث عن ظاهرة خطرة التي تزداد توسعًا، فهذا العام تم تخريب أكثر من 200 سيارة وعشرات البيوت، مما يستدعي إقامة لجنة تحقيق خاصة للتعامل مع الظاهرة"، وأضافت "أن المسافة بين تخريب سيارة واعتداء جسدي باتت تتقلص، ولا يعقل أن الظاهرة مستمرة ولا يوجد معتقلين أو أي استنتاجات من طرف أجهزة تطبيق القانون".

 






bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06