close
share search انت زائر
menu

اعتداءات على سيارات ومسجد قرية منشية زبدة من قبل جماعات "تدفيع الثمن"

12/12/2019 9:28


أكد سكان في قرية منشية زبدة الواقعة شمالي البلاد تعرض عشرات السيارات ومسجد فلسطيني إلى اعتداء من قبل مستوطنين من جماعة "تدفيع الثمن" فجر اليوم الخميس.


وفوجئ سكان القرية من خط شعارات عنصرية تدعو لطرد العرب من البلاد، وأوصاف بذيئة للنبي محمد (ص) على مدخل مسجد في القرية، وخط نجمة داوود على سيارات بعد ثقب إطاراتها.


وكانت قد تعرضت نحو 70 سيارة لاعتداء بإعطاب إطاراتها في بلدة جلجولية في المثلث، يوم الخميس الأخير من الشهر الماضي، حيث فوجئ سكان البلدة من إعطاب إطارات عشرات السيارات في حي واحد، واستدعيت الشرطة إلى المكان، وخط المعتدون على حافلة كتابات بالعبرية "أيها اليهود، أوقفوا الشتات، كفوا عن الانصهار" (الزواج من غير اليهود).


يذكر أن مستوطنون أعطبوا يوم الاثنين الماضي إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية في بلدة شعفاط، وأفاد شهود عيان أن عدداً من المستوطنين تسللوا إلى البلدة وأعطبوا اطارات 40 مركبة، وخطوا شعارات عنصرية على الجدران في المنطقة.


كما خط المستوطنون شعارات عنصرية على الجدران منها "العرب = أعداء"، وثقبوا إطارات السيارات في أكثر من شارع بالحي والذي تحيطه مستوطنة "رمات شلومو".

وذكر "مركز مناهضة العنصرية" أنه "يدور الحديث عن ظاهرة خطرة التي تزداد توسعًا، فهذا العام تم تخريب أكثر من 200 سيارة وعشرات البيوت، مما يستدعي إقامة لجنة تحقيق خاصة للتعامل مع الظاهرة"، وأضافت "أن المسافة بين تخريب سيارة واعتداء جسدي باتت تتقلص، ولا يعقل أن الظاهرة مستمرة ولا يوجد معتقلين أو أي استنتاجات من طرف أجهزة تطبيق القانون".






متعلقات

حورة؛ (50) حالة جديدة بالكورونا، وفرض طوق كامل على حيّين...

• الحيّان هما حي رقم (9) وحي رقم (10)، والطوق يبدأ هذه الليلة (الخميس) من الساعة الحادية عشر ليلاً، حتى الأحد القادم، الساعة...

فتح مركز فحص كورونا بواسطة السيارات في عرعرة

● المركز في عرعرة سيبدأ العمل ابتداءً من ظهر اليوم الاثنين. وغدًا الثلاثاء سيتم فتح مركز اضافي مشابه في طمرة ليوم واحد

طرعان القرية العربية الوحيدة الفائزة بجائزة البلدة...

مظاهرة قافلة السيارات بقيادة المتابعة تسجل حدثا...

*المشاركة الضخمة التي تجاوزت ألف سيارة، أغلقت شوارع مركزية لساعات طويلة *القافلة تنتهي بتظاهرة قبالة مباني الحكومة في...

المتابعة تستكمل التحضيرات لقافة السيارات نحو القدس...

بركة: الغضب الشعبي والحراك الجماهيري الواسع يشير الى أننا امام مسيرة ضخمة إبراهيم حجازي: نتوجه الى كافة القوى والمعنيين،...

وفد من الحركة الإسلامية يرافقهم النائب مسعود غنايم في...

النائب مسعود غنايم: تحية للأهل في قرية المشهد الذين...

النائب ابو عرار يستجوب وزير المواصلات حول اغلاق مداخل...

العربية للتغيير تُحيي ذكرى النكبة في قرية ميعار...

النائب طلب ابو عرار:" اعتراض اوري ارائيل المسؤول عن...

close
close