أخبارنا

النائب ابو عرار: صمود اطفال سعوة اغاظ الشرطة اثناء هدم منازلهم مما حدا بأحدهم الى رش الغاز المسيل للدموع على الاطفال بدون سبب يذكر


وبعد تدخل النائب طلب ابو عرار والحاحه على قادة القوة بالكشف عن الشخص الذي رش الغاز المسيل للدموع على الاطفال، تم اصطحاب احد الاطفال لتشخيص الشرطي، وقد اشار الطفل اليه، واضاف الطفل ان الشرطي اخرج الغاز من احد الجيوب الخاصة بالغاز والوسائل الاخرى والتي تبين انها فعلا فارغة من عبوة الغاز، الا ان الشرطة بادرت الى اخفاء الشرطي من المكان، وبدأت بالتنكر للموضوع وبعد ان الح النائب طلب ابو عرار حصل على اسم الشرطي، ورقمه الشخصي لتقديم شكوى للشرطة، علما ان الاهل نقلوا عدد من الاطفال الى العيادة المحلية لتلقي العلاج من مخلفات الغاز.

وبين النائب طلب ابو عرار خلال تواجده ان صمود الاطفال اغاظ رجال الشرطة مما حدا بأحدهم الى رش الغاز على عدد من الاطفال المتواجدين في المكان دون سبب يذكر، وسيقدم النائب شكوى ضد الشرطي.
وأضاف النائب طلب ابو عرار، بخصوص ازدياد عمليات الهدم، والمصادرة للأراضي العربية:" سأطالب لجنة المتابعة العليا تشكيل لجنة منبثقة عنها تختص في قضايا الارض والمسكن، وهدم البيوت، ومع ميزانيات، ومحامين، وسأقترح ان نتوجه للتمويل الى جمعيات ودول عربية، واطر عالمية".

ومن جهة اخرى سيدعو النائب طلب ابو عرار لجنة التوجيه العليا لعرب النقب للانعقاد، وسيقترح اقامة خيمة اعتصام في قرية سعوة، وستطرح افكار مختلفة لفعاليات نضالية في الوقت القريب، ضد هدم البيوت، ومصادرة الاراضي العربية.
وتجدر الاشارة الى عمليات حملة الهدم اليوم طالت بيت من حجر في قرية السيد، و بيتين في قرية سعوة والصاق اوامر هدم جديدة على بيوت في قرية سعوة، كما طالت الحملة بيوت في تل عراد، ومناطق اخرى.










bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54