أخبارنا

ترامب يغازل الشعب الإيراني ويحذر خامنئي: انتبه لكلامك

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر حسابه الخاص في تويتر، رسالة إلى الشعب الإيراني يصفهم بها أنهم شعب نبيل ويستحق حياة كريمة بدل من القتل الموجه من النظام الحاكم ضدهم، ووجه رسائله باللغة الإنجليزية والفارسية داعياً النظام الإيراني للتوقف عن دعم الإرهاب وتدمير إيران.

 

وجاء في التغريدة التي نشرها ترامب على حسابه في تويتر: "يستحق شعب إيران النبيل –الذي يحب أميركا- حكومة تهتم بمساعدتهم على تحقيق أحلامهم أكثر من قتلهم بسبب مطالبتهم بالاحترام.

 

وأوضح بدلا من قيادة إيران نحو الخراب، ينبغي على قادتها التخلي عن الإرهاب وجعل إيران عظيمة مرة أخرى!"، وفي تغريدة سابقة أضافها ترامب على حسابه، قال فيها انه يجب على المرشد الإيراني علي خامنئي أن ينتبه بشدة إلى ما يقوله، جاء ذلك بعدما انتقد خامنئي الولايات المتحدة بشدة في خطبة الجمعة في طهران.

 

وأعتبر ترامب الخطاب الحاد الذي قام به خامنئي كان خاطئاً، عندما هاجم الولايات المتحدة ووصفها ب"الشريرة"، واتهم فرنسا وبريطانيا وألمانيا ب"خدام أميركا".

 

وقال ترامب برسالة أخرى على تويتر "المدعو المرشد لإيران الذي لم يكن على هذا القدر من العلو مؤخراً، قال بعض الأشياء البذيئة بخصوص الولايات المتحدة وأوروبا"، مضيفا في تغريدته "اقتصادهم ينهار وشعبهم يعاني، يجب عليه أن ينتبه بشدة إلى كلامه".

 

وقبل خطبة الجمعة كتب خامنئي على حسابه في تويتر: "الحكومة الأميركية الشريرة تكرر قولها بأنها تقف إلى جانب الشعب الإيراني، إذا كنتم تقفون إلى جانب الشعب الإيراني، فإنكم تقفون فقط لطعنه في القلب بخناجركم المسممة، وطبعاً أنتم فشلتم حتى الان في ذلك، وسوف تستمرون في الفشل".

 

ووجه خامنئي رسالة إلى الشعب الإيراني قائلاً: "إلى شعب إيران الشجاع الذي يعاني: لقد وقفت إلى جانبكم منذ بداية رئاستي، وستستمر إدارتي في دعمكم، نحن نتابع احتجاجاتكم عن قرب، ونحن ملهمون بشجاعتكم".

 



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل اتخذت القرار؛ إستكمال الإستعدادات...

2024/04/15 21:42

الردّ الإسرائيلي: الهدف "إيذاء إيران" -...

2024/04/15 18:18

بهذه الطريقة ساعدت دول عربية إسرائيل ضد...

2024/04/15 15:39

إصابة 4 جنود، أحدهم بجروح خطيرة، بتفجير...

2024/04/15 14:18

الأردن والهجوم؛ تصريحات تُوهم بأنها دولة...

2024/04/14 20:58