أخبارنا

آخر تطورات كورونا في فلسطين.. محافظات جديدة تفرض قيوداً على أماكنها العامة

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس عدة توصيات بشان التعامل مع فيروس كورونا الذي اشتبه بتواجد بعض الحالات في فندق بمحافظة بيت لحم.

 

وقررت الوزارة تحويل مركز الإدمان في محافظة بيت لحم إلى مكان للفرز واستقبال الحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا.

 

وقررت الصحة تفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا وبناءاً على ذلك تم إغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوما.

 

فيما تم إغلاق كافة المساجد والكنائس في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوما ووقف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والنشاطات الاجتماعية والرياضية أيضا.

 

وطالبت وزارة الصحة بوقف استقبال المجموعات السياحية وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياح القادمين إلى فلسطين.

 

كما تم تفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والأغوار، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب في المحافظة لمدة 14 يوما.

 

وقد اشتبه ببعض الحالات في قلقيلية، فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه لا إصابات بفيروس كورونا في قلقيلية، مشيرة إلى أنها لا تزال تنتظر نتيجة عينات محافظة بيت لحم.

 

وقال طريف عاشور، الناطق باسم وزارة الصحة، عبر صفحته بموقع (فيسبوك): "نتيجة عينة المسحة من فيروس (كورونا) المستجد من مستشفى درويش نزال بقلقيلية كانت بحمد الله سلبية (لا يوجد فيروس)، لا نزال ننتظر نتيجة عينات محافظة بيت لحم وسنطلع الجمهور عليها فور صدورها".

 

وضمن إجراءات احترازية، قررت محافظة نابلس إغلاق كنيسة بئر يعقوب ومتحف تل بلاطة ومركز استعلامات تل بلاطة ومتحف سبسطية وقبر يوسف لمدة شهر اعتبارا من اليوم.

 

فيما أصدر محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الخميس ، تعميما بخصوص الوضع الصحي.


حيث قال الرجوب: "على كل المؤسسات والأماكن التي يؤمها السياح في محافظة جنين وتشهد تجمعا للمواطنين، منع الأجانب من دخولها في هذه الفترة ، ومنع الأجانب من دخول محافظة جنين بشكل عام ، حفاظا على السلامة وصحة المواطنين".

 

من جانبها، عممت وزارة السياحة على كافة الفنادق في فلسطين، بوقف استقبال وفود السياحة اعتبارا من يوم غد الجمعة لمدة أسبوعين بانتظار تعليمات جديدة.

 

بدورها، وجهت وزارة الأوقاف الفلسطينية دعوة لخطباء يوم الجمعة بعدم الإطالة في الخطبة والصلاة وتدعو كبار السن ومن يعاني من أمراض مزمنة، أداء الصلاة في بيوتهم وعدم مخالطة الجماعة.

 

وعلى الصعيد الرياضي، أعلن اتحاد كرة السلة في الضفة الغربية عن تجميد كافة مباريات السلة لكافة الدرجات.

 

وحذر النائب العام، أكرم الخطيب من نشر أي معلومات خاطئة تتعلق بانتشار فيروس كورونا تحت طائلة المسؤولية القانونية.

 

ومن الجدير بالذكر أن نقابة الأطباء أعلنت عن توصلها لاتفاق مع الحكومة يحقق المطالب العادلة لها حسب وصفها، حيث أعلن مجلس النقابة إيقاف كافة الفعاليات الاحتجاجية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49