أخبارنا

غانتس يتصل بالمشتركة؛ نريد دعمكم لمرة واحدة!

كتب محررنا للشؤون السياسية - أجرى رئيس حزب "كحول لفان"، بيني غانتس، اتصالاً هاتفيًا اليوم مع رئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة ورئيس الكتلة، د. أحمد طيبي ورئيس الموحدة، د. منصور عباس.

وتأتي هذه الاتصالات ضمن محاولة غانتس ضمان اغلبية لحكومة مقلصة برئاسته، بما في ذلك ضمان توجه المشتركة بتوصية على غانتس لرئيس الحكومة.

وقال مصدر مسؤول في القائمة المشتركة لأخبارنا - إحنا TV ان غانتس اعرب في المحادثات الهاتفية مع قادة المشتركة عن نيته التعاون مع المشتركة لتشكيل حكومة. وردًا على سؤالنا بشأن التوصية قال المصدر: لدينا حتى يوم الاحد القادم لنقرر بشأن التوصية. وهذا يتعلق بالتطورات التي ستشهدها الأيام المقبلة، وما سيعرضه غانتس على المشتركة.

وكانت مصادر في حزب "كحول لفان" كشفت ان الحزب سيذهب في "خط اعلامي" تبريرًا لاحتمال دعم المشتركة له وردًا على هجوم اليمين ونتنياهو على مثل هذه الخطوة - سيذهب في "خط اعلامي" يفيد بان "كحول لفان" سيعتمد على اصوات المشتركة لمرة واحدة فقط، في اشارة الى دعم المشتركة لحكومة برئاسة غانتس فيما اذا تم عرضها على الكنيست.

ويشار الى ان غانتس كان اجتمع اليوم ايضًا مع رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان. ووصف الطرفان الاجتماع بالجيد. وقال ليبرمان بعد الاجتماع ان "الاحتمال الأسوأ" هو الذهاب الى انتخابات رابعة، في إشارة للمرة الأولى بانه لا يعتبر دعم المشتركة لحكومة مقلصة بانها "الخطوة الأسوأ" او "الاحتمال الأسوأ"!!

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49