أخبارنا

كيف تحافظ على نفسك من عدوى فيروس كورونا؟

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في دول العالم بأيام قليلة، ذكر الطبيب الأميركي والإعلامي المشهور، دكتور أوز، نصائح وإرشادات تحمي الشخص من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا القاتل، حسب ما جاء في شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية.

 

قدم الدكتور أوز خلال حديث له مع برنامج "فوكس أند فريندز" العديد من النصائح والإرشادات التي تساعد الشخص على النجاة من الموت بسبب عدوى فيروس كورونا.


وكانت نصائح الدكتور أوز كالتالي:

 

• تحسين جودة الهواء باستخدام مرطبات الجو لأن الفيروسات لا تنتشر في الهواء الرطب.


• المصافحة تنقل 10 أضعاف الجراثيم، موضحا أن المصافحة بقبضة قوية ومحكمة تنقل واحدا من عشرة من الجراثيم المتراكمة على راحة اليد.


• إذا كنت مريضا، عليك تناول 80 مليغرام من الزنك يوميا و250 مليغرام من فيتامين C مرتين يوميا و250 ملليغرام من بيتا غلوكان يوميا، وتناول شراب أو أقراص استحلاب مستخلص البيلسان 4 مرات يوميا لمدة 5 أيام.


• مارس التأمل لأنه يمكن أن يدعم جهاز المناعة لديك.


• تناول الأطعمة والفيتامينات التي تدعم الجهاز المناعي، فإن تناول الخضراوات الورقية والفواكه الغنية بالفيتامينات مثل الحمضيات والتوت والكيوي يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية.


• احصل على لقاح الأنفلونزا لتجنب الخلط بين الأنفلونزا الموسمية وبين عدوى فيروس كورونا COVID-19.


• يمكن تخزين الاحتياجات الأساسية، التي تكفي مدة أسبوعين فحسب، بحيث أن تكون من الأطعمة غير القابلة للتلف والتي يمكن تجميدها في البراد والأدوية والمستلزمات المنزلية مثل ورق التواليت والصابون والمنظفات.

 

وقال دكتور أوز إنه من الجيد اتباع تلك النصائح بشكل عام، حتى في حالة عدم انتشار لعدوى فيروسية، واستطرد معربا عن اعتقاده بأن الحجر الصحي الذاتي غير فعال.

 

وختم الدكتور أوز قائلا: "أعتقد أننا نتسبب في ضرر أكبر لبعضنا البعض بإثارة التوتر والقلق من الفيروس أكثر من خطر الفيروس الفعلي".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55