أخبارنا

النائب جبارين يطالب وزارة المعارف بتشكيل لجنة تحقيق بموضوع تسريب وإلغاء البجروت ولضمان حقوق الطلاب العرب

أصدر النائب د. يوسف جبارين بياناً رسمياً في أعقاب تسريب وإلغاء نموذجيْ امتحان البجروت في اللغة العبرية للطلاب العرب يوم أمس، واعتبر جبارين أن هذا الأمر في قمة الخطورة، خاصةً وان الحديث عن أول امتحان بجروت في موضوع أساسي  للطلاب العرب في موعد الصيف، وتنتظر طلابنا عشرات الامتحانات حتى شهر تموز لهذا العام.

 

 

وأعرب النائب جبارين عن قلقه الكبير للضرر التي يمس الطلاب العرب جراء هذه التطورات، مطالبًا وزارة المعارف العمل على تشكيل لجنة تحقيق لوقف هذه الظاهرة ولتقديم الحلول السريعة من أجل ضمان حقوق الطلاب العرب وضمان عدم انتهاج سياسة العقوبات الجماعية. بالمقابل، حث جبارين جميع الأهالي والقيادات السياسية والاجتماعية في مجتمعنا للمساهمة في رفع منسوب الوعي لدى الطلاب بخصوص أهمية الحفاظ على نزاهة الامتحانات.

 

 

وطالب جبارين وزارة المعارف بالعمل على إيجاد كل السبل والوسائل التي تضمن عدم تسريب وإلغاء أي امتحان، مؤكداً ان هذه المهمة تقع على كاهل الوزارة وانه من غير المعقول معاقبة عشرات آلاف الطلاب بسبب تسريبات تقوم بها مجموعة قليلة من الأشخاص. 

 

 

هذا ويجري جبارين اتصالات مع مسئولين في وزارة المعارف، وذلك من اجل التوصل لحلول سريعة وعملية للقضاء على ظاهرة تسريب وإلغاء الامتحانات وضمان عدم المس بمصالح طلابنا العرب المتقدمين للبجروت. هذا وينظم مجلس الطلاب اللوائي في المجتمع العربي وقفة احتجاجية على إلغاء امتحان البجروت ظهيرة يوم الأحد أمام مبنى وزارة المعارف في نتسيرت عيليت. 

 



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17