أخبارنا

بمناسبة الذكرى 48 لـ"احتلال القدس": المستوطنون يقتحمون الأقصى بالجملة والمشهد في القدس آخذ بالتوتر

تقرير: انس غنايم - كيوبرس | افاد مراسل المركز الاعلامي لشؤون القدس والاقصى " كيوبرس" أن الوضع الميداني في القدس المحتلة مرشح لمزيد من التوتر خلال الساعات القريبة القادمة وذلك مع استمرار توافد مجموعات المستوطنين الى البلدة للقديمة واستفزازهم للسكان والمبعدين عن الاقصى المرابطين عند باب السلسلة.


وذكر المراسل أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الاقصى منذ ساعات الصباح وحتى فترة الظهيرة بلغ اكثر من 160 مستوطنا بحراسة مشددة من قوات الاحتلال وذلك تزامنا مع ذكرى ما يطلق عليه الاحتلال " يوم القدس " وهو في أصله يوم احتلال شطري مدينة القدس بما فيها المسجد الاقصى.

واوضح مراسل كيوبرس أن الاحتلال اعتقل صباح اليوم الشاب محمد ابراهيم من كابول من باب السلسلة واقتاده الى مخفر "بيت الياهو " للتحقيق.



وبيّن  أن مجموعات شبابية ونسائية من المستوطنين  تنتشر وتجوب  كافة ارجاء البلدة القديمة ومحيط المسجد الاقصى ، وتقوم برقصات استفزازية واطلاق الشعارات المناوئة للقدس والمسجد الاقصى وتدعو الى بناء الهيكل المزعوم على حسابه ، لافتا الى أنهم يرتدون قمصانا تحمل عبارات تهويدية واعلاما اسرائيلية وصورا للهيكل المزعوم.
وأشار مراسل "كيوبرس " الى وجود أعداد كبيرة من المستوطنين في ساحة البراق لتأدية طقوس تلمودية ، تمهيدا للتجمع الكبير الذي سيعقب مسيرة رفع الاعلام التي ستنطلق بعد عصر اليوم الاحد من منطقة باب العمود مرورا بالبلدة القديمة.







bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01