أخبارنا

افتتاح مهرجان العودة الثاني في نحف :" ننتمي لشعب واحد وندافع عن قضية واحدة "

ويقام هذا المهرجان للسنة الثانية على التوالي وذلك بمشاركة فرق موسيقية من وحي التراث الفلسطيني .

 

 

ابتدأ النشاط بكلمة ترحيبية من الناشطة نادية اسماعيل رئيسة ومؤسسة حركة صمود كما قام رئيس المجلس المحلي في نحف الاستاذ عمر اسماعيل بإلقاء كلمة ترحيبية افتتاحية للمهرجان .

 

 

اما ضيف الشرف في حفل الافتتاح فكان سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي القى كلمة معبرة شكر خلالها القائمين على هذا النشاط ومؤكدا على اننا جميعا ننتمي الى شعب واحد وندافع عن قضية واحدة ، واضاف نلتقي في بقعة جميلة عزيزة على قلوبنا جميعا ، ومن وحي هذا المكان نؤكد تشبثنا بهذه الارض وارتباطنا بها ورفضنا للعنصرية بكافة اشكالها والوانها ، كما تحدث سيادته عن مكانة القدس الروحية والوطنية مؤكدا على قيم الاخاء الديني بين ابناء شعبنا شاكرا اهالي نحف والقرى المجاورة على وجودهم ومشاركتهم في هذا المهرجان .

 

 

وقد قامت مجموعات وفرق فنية بتقديم عروضاتها الملتزمة من وحي ثقافتنا وتراثنا الفلسطيني في حين انه كان هنالك معارض ايضا مرافقة للمهرجان تحتوي على منتوجات فلسطينية ومعروضات تقليدية من وحي هذه المناسبة .

 

 

يذكر ان هذا المهرجان يقام في مكان خاص بالمهرجانات الثقافية في قرية نحف وفي منطقة مطلة على قرى الجليل وعكا والساحل ، وهي معدة خصيصا لهذه النشاطات .












































bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13