أخبارنا

إلزام نتنياهو بالمثول أمام المحكمة، الأحد القادم

● نتنياهو تحجج بخمسة حراس من المفترض ان يرافقوه "وهذا سيؤدي الى خرق تعليمات وزارة الصحة"، بينما حكومته ذاتها أعادت جميع الطلاب الى الصفوف، دون أي اعتبار للاكتظاظ وتداعياته، وحتى ألغت قرار إرتداء الكمامات!!


رفض قضاة المحكمة المركزية في القدس، بعد ظهر اليوم الأربعاء، طلب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، عدم المثول أما المحكمة في الجلسة الافتتاحية لمحاكمته، والتي من المقرر ان تلتئم الأحد القادم، لقراءة لائحة الاتهام. وبهذا قبلت المحكمة بموقف النيابة التي طلبت إلزام نتنياهو بحضور الجلسة كأي متهم آخر في قضايا جنائية.

ويبدو ان نتنياهو حاول من خلال طلبه هذا تجنّب وضع نفسه أمام قضاة المحكمة وهم يقرأون عليه بنود لائحة الاتهام الموجهة بحقه، وخصوصًا ان عليه، بعد قراءة لائحة الاتهام، التصريح أمام المحكمة فيما إذا كان يعترف بالتهم أو لا يعترف بها!

والملفت ان نتنياهو كان سوّغ طلبه بعقد الجلسة بدون حضوره بوجود خمسة حراس من المفترض ان يرافقوه الى قاعة المحكمة، وبالتالي إدعى، ان ذلك "يؤدي الى خرق تعليمات وزارة الصحة"، في إشارة الى التباعد الجسدي لمسافة مترين وعدم التواصل عن قرب بين الأشخاص، بالإضافة الى ارتداء الكمامات.

ويأتي كل ذلك في وقت أقرت حكومته ذاتها عودة جميع الطلاب الى صفوف المدارس، دون أي اعتبار للاكتظاظ داخل الصفوف وعدم الإلتزام بـ "التباعد لمسافة مترين"، الى جانب إلغاء تعليمات ارتداء الكمامات للطلاب، ناهيك عن قرارات الحكومة الأخيرة بفتح أغلب المرافق في البلاد، بما في ذلك الشواطئ والمجمعات التجارية الكبيرة، التي تشهد اكتظاظًا جماهيريًا هو أبعد ما يكون عن أية تعليمات، مع تجاهل تام من الجهات المسؤولة لما يحدث!

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21