أخبارنا

النائب د. باسل غطاس يطلق مبادرة "اكتب للأسرى"

اطلق النائب د. باسل غطاس اليوم الجمعة مبادرة "اكتب للأسرى" والتي تهدف الى تعميق التواصل مع اسرى الحرية والاسهام في كسر العزل عنهم. 

 

وقال غطاس ان آخر إحصائية رسمية صدرت عن مركز الإعلام والمعلومات الوطني الفلسطيني تشير  إلى أن عدد الأسرى والاسيرات الفلسطينيين بالسجون والمعتقلات الإسرائيلية بلغ8000 أسير، مقارنة بـ 1500 أسير فقط قبيل اندلاع انتفاضة القدس والأقصى عام 2000، ومن بين هؤلاء الأسرى 240 طفلا و73 امرأة وفتاة، وكلهم موزعونعلى 22 سجنا ومعتقلا إسرائيليا داخل وخارج الخطالأخضر، وقد سجلت جمعيات حقوق الإنسان استشهاد 103 أسرى من جراء التعذيب.

 

واضاف النائب غطاس ان اسرائيل تتعامل مع الاسرى الفلسطينيين باهمال ممنهج، لا بل يمكن القول انه تعذيب بكل ما تحمل الكلمة من معنى. يتمثل ذلك خصوصًا بالعزل الانفرادي، وفي منع الاسرى من تلقي العلاج اللازم للامراض والاصابات الجسدية، وفي منعهم من ابسط حقوقهم الانسانية والسياسية. 

 

واكد غطاس ان الاسرى الفلسطينيين هم قلب القضية النابض، وبانّهم يدفعون حريّتهم ثمنا لحريّة شعبنا، فانّنا نرى ان متابعة قضيّتهم والتواصل معهم وتأمين متطلباتهم والسعي من اجل حريّتهم هو واجب وطني يقع في سلّم اولويات نضالنا. واكد على ضرورة وضع قضية الأسرى على أجندة أعمال فصائل العمل الوطني الفلسطيني كلها، لأن نجاح جهود الأسرى  بتحقيق مطالبهم تعتمد بشكل كبير على نضالنا من اجلهم ومن اجل حريتهم وحقوقهم، وهو نضال لا يتجزأ عن قضيّتنا الكبرى، لان قضية الاسرى، متلازمة مع بقاء الاحتلال، وزائلة مع زواله.

 

اطلاق صفحة فيسبوك للتواصل المباشر

https://www.facebook.com/Akobasra?notif_t=page_new_likes

 

هذا وقد اطلقت صفحة خاصة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت عنوان "اكتب للاسرى" حيث ستكون هذه الصفحة بمثابة بريد تواصل مع الاسرى، يركّز النائب د.باسل غطاس من خلالها زياراته المتواصلة للاسرى الفلسطينيين، ليطلع الجمهور على احوالهم وينقل صوتهم من خلالها. بالاضافة الى هذا، فان هذه الصفحة ستكون منصّة للجمهور ايضًا، حيث انّها ستكون مساحة لنقل رسائل وصوت من يود اليهم.   وفي هذا الصدد قال غطاس: "سنقوم قبيل كل زيارة بنشر اسم وصورة وتفاصيل الاسير/ة التي سنقوم بزيارته لكي يتسنى لمن يود ان يكتب في التعليقات رسائل للاسرى لكي تنقل لهم مباشرةً. 

 وتجدر الاشارة الى ان هذه الزيارات التي يقوم بها النواب، هي الوحيدة المباشرة مع الاسرى، بحيث انّ زيارات الاهل والمحامين تكون من خلال حواجز زجاجية تضاف الى قساوة الاسر نفسه. وعن هذا  قال غطاس: "انّنا نتعامل مع هذه الزيارات بحديّة وبمسؤولية ونستغلها باقصى درجة، وهذا اوّل الغيث، في كسر قيود عزلهم عنا وعزلتا عنهم." 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06