أخبارنا

نهائي؛ انتخاب محمد نعامنة لعضوية لجنة تعيين القضاة

المحامي محمد نعامنة للجنة تعيين القضاة! فقد انتخب المجلس القطري لنقابة المحامين، قبل قليل (مساء الثلاثاء)، المحامي محمد نعامنة، رئيس نقابة المحامين في الشمال، لعضوية لجنة تعيين القضاة في البلاد، وبفارق كبير عن منافسيه، ليكون بذلك ممثلاً عن نقابة المحامين القطرية في اللجنة.

وكان تنافس على المنصب ثلاثة مرشحين: المحامي محمد نعامنة، المحامي دورون برزيلاي والمحامي يتسحاق غوردون. وحصل المحامي نعامنة على 26 صوتًا، والمحامي برزيلاي على 12 صوتًا، والمحامي غوردون على 5 أصوات.

ويعتبر انتخاب نعامنة انجازًا لا يستهان به، خاصة بعد محاولات أوساط اليمين منعه من الوصول الى لجنة تعيين القضاة ممثلاً عن نقابة المحامين القطرية، كونه عربيًا بالأساس. وتم التحريض عليه بمختلف الوسائل، في حين جرت الانتخابات في أجواء تنافسية ساخنة، تخللتها اصطفافات داخلية لاعتبارات سياسية وصلت الى حد انسحاب رئيس كتلة المتدينين في النقابة، المحامي يتسحاق نيطوفيتش، من المنافسة، في اللحظة الخيرة، واعلان دعمه لترشيح المحامي دورون برزيلاي، وهو المنافس الأساسي لنعامنة، في محاولة لتقليص الفارق بالأصوات بين نعامنة وبرزيلاي. إلا ان كل هذه المحاولات لم تنجح، وجرى في النهاية انتخاب نعامنة بأصوات أغلبية أعضاء المجلس القطري للنقابة.

ويشار الى ان عضوية لجنة تعيين القضاة تتكون من 9 اعضاء، وتتوزع تركيبتها على النحو التالي: رئيسة المحكمة العليا واثنين من قضاة المحكمة العليا، وزير القضاء ووزير آخر، ممثلان اثنان عن نقابة المحامين (الممثل الثاني امرأة، وسيتم انتخابها في نهاية العام الجاري بعد انتهاء ولاية ممثلة النقابة الحالية)، وممثلان من اعضاء الكنيست.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54