أخبارنا

إغلاق كامل في أواخر آب؟ إصابات كورونا بإسرائيل الأعلى في العالم!

حالة البلبلة وعدم الوضوح مستمرة. فقد انفض اجتماع لجنة كورونا البرلمانية، قبل قليل (الإثنين)، دون اتخاذ أي قرار. والسبب: خلافات في وجهات النظر والمواقف!

العديد من المقترحات قدمت الى المجتمعين. وفي نهاية المطاف تم الاتفاق على بلورة اقتراحات من قبل الطواقم المهنية وطرحها مرة أخرى للمناقشة والإقرار في لجنة كورونا البرلمانية التي من المفترض ان تعاود الاجتماع مرة أخرى، الأربعاء القادم. وكل ذلك جرى وسط تحذير واضح من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي قال في بداية الجلسة، ان "نسبة إصابات كورونا بإسرائيل هي الأعلى في العالم. واذا لم ننجح في السيطرة على الأزمة فان الإصابات ستزداد في الفترة المقبلة وان "الوضع قد يكون أسوأ" في المرحلة المقبلة.

ومن بين المقترحات التي قدمت الى اجتماع اليوم، كانت التالي:

اغلاق كامل: رئيس المجلس القومي الإسرائيلي اقترح فرض اغلاق كامل في البلاد في الأسبوعين الأخيرين من شهر آب الجاري.

اغلاق على البلدات الحمراء: تحديد البلدات الحمراء وتقديم مقترح بالأسماء حتى الأربعاء المقبل لفرض طوق كامل عليها أو على بعض الإحياء والمناطق فيها.

الأفراح والأعراس: وزير الداخلية، أرييه درعي، طالب برفع عدد المشاركين في الأعراس والأفراح ومختلف المناسبات.

اغلاق نهاية الأسبوع: وزير الأمن، بيني غانس، ووزبير الداخلية، أرييه درعي، طالبا بإلغاء الإغلاق المفروض كل نهاية أسبوع. وأوضحا: إما فرض اغلاق على الجميع وفي كافة المرافق، وإما إلغاء فرض الإغلاق على قطاعات معينة.

المحلات التجارية: مدير أزمة كورونا، بروفيسور روني غامزو، طالب بتخفيف التقييدات المفروضة على بعض المرافق، وبالمقابل إلغاء اغلاق نهاية الأسبوع على المحلات التجارية في الحيّز العام.

التحذير من انهيار الجهاز الصحي: مدير عام وزارة الصحة أعرب عن قلقه من احتمال انهيار الجهاز الصحي مع بداية فصل الشتاء. وقال ان مرضى الانفلونزا سينضمون الى مرضى كورونا، الأمر الذي سيؤدي الى زيادة الضغوط على الجهاز الصحي في البلاد. وفي مثل هذه الحالة قد تنهار المستشفيات.

أماكن العبادة: رفض اجراء أي تعديل على التقييدات الخاصة بعدد المشاركين في أماكن العبادة، وإبقاء الوضع كما هو عليه اليوم.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05

إسرائيل اتخذت القرار؛ إستكمال الإستعدادات...

2024/04/15 21:42

الردّ الإسرائيلي: الهدف "إيذاء إيران" -...

2024/04/15 18:18

بهذه الطريقة ساعدت دول عربية إسرائيل ضد...

2024/04/15 15:39

إصابة 4 جنود، أحدهم بجروح خطيرة، بتفجير...

2024/04/15 14:18