أخبارنا

اجتماع الطيبي وسعدي مع وزير الداخلية وتسهيل البناء في أربع بلدات عربية

وعلى رأسها قضية الخرائط الهيكلية ومسطحات البناء، كخطوة إضافية ضمن المجهود الذي يبذله النائبان الطيبي والسعدي والقائمة المشتركة لحل مشكلة البناء غير المرخص وهدم المنازل في البلدات العربية. واستعرض الطيبي والسعدي امام الوزير الضائقة السكنية ومعاناة المواطنين العرب وقضية الهدم آخرها في كفر كنا والتي تُعتبر أهم القضايا التي تشغل الجمهور العربي وتستوجب حلاً سريعاً .

 

 

 

وابلغهما الوزير شالوم في الاجتماع بانه تقرر في كل من الطيبة وطرعان وابو غوش والفريديس تطوير اراضٍ واسعة والسماح في البناء السريع   بلا عقبات بيروقراطية ضمن ما يسمى (מתחם מועדף ) اي منطقة تخطيط مفضلة على النحو التالي :  

 

 

الطيبة- ٥٢٠ دونم وتحوي على ٢٥٠٠ وحدة سكنية

 

 

طرعان- ١١٠٠ دونم تحوي ٧٠٠ دونم

 

 

ابو غوش- ٢٥٠ دونم وتحوي ٦٠٠ دونم

 

 

الفريديس- ١٠٠٠ دونم وتحوي ١١٠٠ وحدة سكنية

 

 

ويعتبر هذا انجازاً للبلدات الاربع حيث ان القرار معناه تسهيل البناء في هذه الاراضي الخاصة وتسهيل الاجراءات وبدل ٧ سنوات من التأخير في الموافقة يستغرق الامر سنة او سنتين فقط ويحل ازمة سكنية خانقة في البلدات العربية.

 

 

وابلغ النائب للطيبي بذلك السيد عماد دحلة الذي رد قائلا: كنت انتظر هذه البشرى منذ فترة طويلة وهذا قرار ممتاز سيسهل علينا البناء وحل للازمة السكنية، وشكر النائب الطيبي والسعدي نيابة عن اهالي طرعان.

 

 

كما ابلغ النائب السعدي رئيس مجلس ابو غوش عيسى جبر الذي عبّر عن سروره وارتياحه للقرار باسم اهالي ابو غوش.

 

 

وقال د الطيبي : ان الامر هو هام لأنه يشكل اختصارا للعقبات وتجاوزها وحلا لازمة السكن في الطيبة وطرعان وابو غوش والفريديس .واضاف: سوف نستمر في القائمة المشتركة بهذه الخطوات والانجازات لما فيه راحة المواطن وجمهورنا في كل مكان.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49