أخبارنا

ريمكس فلسطين يحصد جائزتين في الإعلام الرقمي دوليا

حصل موقع "ريمكس فلسطين" التفاعلي على جائزتي "الابتكار التقني" و"أفضل فريق رقمي لعام 2015" في جوائز الإعلام الرقمي الدولية، وذلك في حفل كبير بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وقد تنافس موقع ريمكس فلسطين، الذي أطلقته شبكة الجزيرة بلغات أربع هي الإنجليزية والعربية والبوسنية والتركية، مع مواقع لمؤسسات إعلامية دولية منها الجاردينز والإندبندنت والبي بي سي والهافنجتون بوست والتايمز، وتفوق عليها حاصلا على الجائزتين الذهبيتين في الفئتين.

 

ويسمح موقع ريمكس فلسطين للمستخدم لأول مرة تقنيا بالبحث داخل الفيديو، بمعنى البحث عبر أي كلمة، والوصول إلى المشهد أو المشاهد بالضبط التي ذكرت فيها هذه الكلمة، وأن يلعب الفيلم الوثائقي من اللحظة التي ذكرت فيها هذه الكلمة (سواء اسم مكان أو شخص أو زمان)، وهذا يساعد الباحثين كثيرا في الوصول إلى ما يريدون دون أن يضطروا لمشاهدة الفيديوهات كاملة. كما يمكن المستخدم من قص ولصق أي مشهد من أي فلم ومشاركته مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وجوجل بلس والإيميل، أو حتى ربط أكثر من مشهد من أكثر من فلم وإنشاء فلم قصير (ريمكس جديد) ومشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكل هذه الإمكانيات يقدمها الموقع دون أن يشترك معه أي موقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية بهذه الخصائص.

 

وقد صرحت قائدة فريق مشروع ريمكس فلسطين في شبكة الجزيرة المخرجة الفلسطينية روان الضامن أن المضمون التفاعلي عن القضية الفلسطينية نادر سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، وأن الحاجة ماسة لتقديم قصة فلسطين بطريقة جديدة للعالم، بطريقة معلوماتية مشوقة تبني على الحقائق وليس العواطف وبطريقة تقنية وفنية متقدمة.

 

يذكر أن موقع ريمكس فلسطين يضم أكثر من مئة فلم وثائقي عن فلسطين لنخبة من المخرجين الفلسطينيين والعرب والأجانب، منهم تشارلوت برونو بفلمها "المستنقع"، وعايد نبعة بفلميه "قرى تتحدى الجدار" و"مناطق جيم"، وروان الضامن بسلسلتي "النكبة" و"ثمن أوسلو"، وأحمد الرمحي بفلمه "خارج الأسوار"، ومريم شاهين وجورج عازر بفلمهما "الاقتلاع من الغور"، ومصطفى النبيه بفلمه "أقوى من الكلام"، وشريف فتحي بفلمه "فلسطين في قلوب إيطالية"، وأشرف المشهراوي بأفلامه "غزة تعيش" و"حياة بالجدول" و"معركة الأمعاء الخاوية"، ورامز قزموز بفلمه "اغتيال المدينة"، وعصام بلان بفلمه "الشاباك"، وأحمد الضامن بفلمه "الحج المحرم"، وبلال يوسف بفلمه "ضد التيار"، ويورغوس أفريبولوس بفلمه "غزة إننا قادمون".

 

ويستعد موقع ريمكس فلسطين لإطلاق الموقع بحلة جديدة صيف العام الجاري، بعد إطلاقه لأول مرة في التاسع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي بمناسبة يوم الامم المتحدة العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو تاريخ التصويت على تقسيم فلسطين عام 1947. 

 








bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54