أخبارنا

النائبان عودة وجبارين يطرحان امام سفير الاتحاد الأوروبي قضايا الجماهير العربية


التقى النائبان المحامي ايمن عودة ود. يوسف جبارين سفير الاتحاد الاوروبي في البلاد لارس فوبرغ اندرسن في مكتبه في رمات غان، لعرض قضايا المجتمع العربي امامه والتباحث حول القضايا السياسية العامة في البلاد.

 

 

وقدم النائب ايمن عودة ملخصًا عن عمل القائمة المشتركة، والتعاون بين الاحزاب التي تشكل القائمة المشتركة، والقضايا السياسية العامة التي تواجه المعترك السياسي، وموقف القائمة المشتركة منها، وتمسكها بخيار السلام العادل واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، والمساواة القومية والمدنية للمواطنين العرب. وتطرق عودة الى ما جرى أمس في الكنيست من تهجم خطير على النواب والمواطنين العرب من قبل نائب وزير الداخلية المدعو مزوز، مؤكدًا ان هذه الاقوال الخطيرة تعبر عن نوايا حكومة نتنياهو الحقيقية، وقد ثبت ذلك بعد ان تابع نتنياهو هجوم مزوز العنصري رافضًا ابداء أي موقف عقلاني متزن، خشية من الاجواء المتطرفة التي يغذيها داخل الليكود وحكومته الحالية.

 

 

وأكد النائب جبارين على الدور الهام الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي في دعم مشاريع ومؤسسات حقوق الانسان، وأهمية تعميق هذا العمل في ظل التراجع المستمر في التعامل مع قيم حقوق الانسان، وتسلط الخطاب العنصري الذي يقود نحو المزيد من التشريعات العنصرية. وقال جبارين ان القائمة المشتركة تعمل من أجل احقاق حقوق الاقلية العربية في البلاد، بروح التعاون بين كافة مركباتها، وانها تسعى لتشريع قوانين تساهم في احقاق هذه الحقوق. وتطرق جبارين الى قانون الجمعيات الذي ستسعى الحكومة الى تشريعه بهدف الحد من عرض وكشف الحقائق التي تفضح مدى عنصرية وانتهاكات اسرائيل في شتى المجالات، بحجة التمويل الأجنبي.

 

 

وقيم السفير اندرسن هذه الزيارة مؤكدًا على ضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات، وتحسين العلاقات بين القائمة المشتركة والاتحاد الأوروبي بشكل عام. واتفق الطرفان على ضرورة عقد لقاءات دورية مع الاتحاد الاوروبي وعلى تنظيم لقاء قريب بين ممثلي القائمة المشتركة وسفراء الاتحاد الاوروبي.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21

الاستقالات تتدحرج: قائد منطقة المركز بعد...

2024/04/22 17:21