أخبارنا

المطران عطا الله حنا في زيارة تضامنية للمسجد الاقصى المبارك: سنبقى معا وسويا مسيحيين ومسلمين ندافع عن قدسنا ومقدساتنا

 

سيادة المطران عطا الله حنا قال في كلمته : جئناكم اليوم لكي نؤكد موقفنا الثابت الذي لا يتغير ولا يتبدل وهو موقف يرفض اي تطاول او تعد على المسجد الاقصى المبارك وعلى كافة مقدساتنا الاسلامية والمسيحية ، اتينا لكي نقول لكم بأن المسيحيين في هذه الديار هم اخوتكم واشقائكم وشركائكم في الانتماء للقدس والشعب الفلسطيني ، ولكي نجدد تأكيدنا على اننا شعب واحد يدافع عن قضية واحدة والاعتداء على الاقصى هو اعتداء علينا جميعا كما ان الاعتداء على مقدساتنا المسيحية هو اعتداء علينا جميعا .

 

 

ان وجودنا اليوم الى جانبكم في باحات المسجد الاقصى المبارك هو ردنا الوطني والحضاري والانساني على الاصوات النشاز التي نسمعها هنا وهناك وتريد تفريقنا وتمزيقنا وتفكيك مجتمعاتنا .

 

 

ان مقدساتنا المستهدفة هي عامل يوحدنا ولا يفرقنا ومن يستعمل المقدسات والدين من اجل التفرقة والتحريض على الفتنة انما يسيء للدين اولا وللمقدسات ثانية .

 

 

واضاف سيادته بأننا ننقل اليكم رسالة تضامن من كنائس القدس ومسيحييها فنحن نرفض التعدي عليكم وعلى مقدساتكم ومن يعتدي عليكم يعتدي علينا .

 

 

وقال سيادته بأن المسيحيين في هذه الديار لن تكون بوصلتهم الا القدس ولن ينزلقوا الى المربع الذي يراد لهم ان يكونوا فيه خدمة للاطماع الاحتلالية في مدينة القدس .

 

 

لن نكون الا في مربع القدس والدفاع عن المقدسات ولن نتنازل عن خطابنا السلمي الوطني الانساني والحضاري ، ولن نستسلم لمن يريدون تمزيق مجتمعاتنا وتفكيكنا الى طوائف ومذاهب متناحرة فيما بينها .

 

 

المسيحيون الفلسطينيون سيبقون كما كانوا دوما ملتزمين بقيمهم الايمانية والروحية وبانتمائهم الوطني العربي الفلسطيني .

 

 

كما وجه الوفد التحية للقائمين على المسجد الاقصى والمدافعين عنه والمرابطين فيه .

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21