close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

المطران عطا الله حنا والشيخ عكرمة صبري: نناشد امتنا العربية الالتفات الى مدينة القدس ومعاناتها

2015-07-30 11:20:04

القدس | زار سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يوم أمس فضيلة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس وذلك في منزله على جبل الزيتون في المدينة المقدسة ، وقد تم التداول في هذا اللقاء في احوال مدينة القدس وخاصة ما تتعرض له مقدساتنا ومؤسساتنا وانساننا .



وقد اكد فضيلة الشيخ وسيادة المطران بأن الاحتلال الاسرائيلي يستغل الظروف الراهنة في الوطن العربي وما يحدث من حروب وصراعات وعنف وهو يمعن في سياساته العنصرية بحق شعبنا ومقدساتنا .


ان ما تمر به مدينة القدس في هذه الايام انما هي مرحلة عصيبة حيث ان كل شيء مستباح.


كما تم التأكيد في هذا اللقاء على رفض استهداف المسجد الاقصى واعتبار التعدي على المقدسات الاسلامية هو تعدي كل الشعب الفلسطيني كما ان التعدي على المقدسات المسيحية هو كذلك .


وناشد سيادة المطران وفضيلة الشيخ الامة العربية بضرورة ان تصحوا من كبوتها وان تلتفت الى مدينة القدس التي تتعرض لأبشع مجزرة حضارية تستهدف كل ما هو عربي فيها.


كما اكد الشيخ والمطران على وحدة الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين ورفض كافة المحاولات المشبوهة الهادفة لإلهائنا بصراعات طائفية بدل من ان نكون موحدين في مواجهة التحديات الكبرى التي نتعرض لها لا سيما الثبات والصمود ورفض سياسات الاحتلال .


كما تم التأكيد على اننا كرجال دين مسيحيين ومسلمين سنبقى في حالة تواصل وتشاور دائم فوحدتنا واخائنا وتعاوننا هو مصدر قوة لنا جميعا في مواجهة كافة التحديات .


هذا وقد تم التداول في هذا اللقاء ايضا في اقتراحات وافكار هادفة لابراز ما تتعرض له مدينة القدس

close
close