close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

المطران عطا الله حنا : الفلسطينيون لن يتنازلوا عن حقوقهم تحت اية ممارسات وضغوطات

2015-08-03 11:23:19

القدس | قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأن التعديات والممارسات العنصرية الظالمة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني وسقوط الشهداء اضافة الى ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها وانسانها فبالرغم من كل ذلك فإن شعبنا لن يتنازل عن حقوقه وثوابته الوطنية تحت اي ضغوطات او ممارسات مهما كانت قاسية او همجية.



ان شعبنا الفلسطيني مبدع في صموده وهو لا يراهن على اية جهة خارجية لكي تكون معه فشعبنا وصل الى قناعة تفيد وكما نقول بلغتنا العامية (لا يحك جلدك الا ظفرك) فلا نتوقع ان يأتينا النصر من اي جهة من هذا العالم ، فالنصر يصنعه الفلسطينيون بأياديهم من خلال ثباتهم وصمودهم ووحدتهم ونضالهم الوطني الهادف الى تحرير ارضهم وانسانهم لكي يعيشوا بحرية وكرامة في وطنهم .

لا تنازل عن فلسطين مهما طال الزمان ومهما كثر المتخاذلون والمتآمرون ومهما اشتدت حدة الضغوطات .

فالفلسطيني معنوياته عالية وهو يسطر في كل يوم مواقف نبيلة تدل على ثباته ووطنيته واصالته .

اذا ما ظن المتطرفون الاسرائيليون ومن يدعمهم ومن يؤيدهم ان شعبنا سيخاف وسيتراجع وسيتنازل عن حقوقه في ظل هذه الممارسات فهم مخطئون حتما .

مهما اشتدت حدة الممارسات العنصرية سيزداد شعبنا وطنية واباء وصمودا وثباتا وتمسكا بالارض والمقدسات .

يؤسفنا ما تمر به منطقتنا العربية من دمار وخراب وارهاب وعنف هدفه الاساسي جعل العرب يلتهون بصراعاتهم وخلافاتهم لكي لا يكرسوا جهدهم من اجل فلسطين ، ونأمل ان يتغير هذا الواقع العربي كما ان واقعنا الفلسطيني يحتاج الى اصلاح والى تغيير في كثير من مناحي الحياة السياسية وبشكل خاص انهاء الانقسامات .

ففلسطين هي اولا وقبل اي انتماء حزبي او فصائلي ، وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه قبل قليل في مقابلة مع اذاعة محلية.

close
close