أخبارنا

الطيبي يتلقى رد مستشفى برزيلاي بعدم تطبيق التغذية القسرية على الأسير علان

 

واستفسر د. الطيبي بخصوص ما ينوي الأطباء في مستشفى برزيلاي القيام به بعد ان تم نقله من مستشفى سوروكا حيث رفض الأطباء هناك تنفيذ هذا الأمر.

 

 

وأوضح د. ليفي للطيبي انه لن ينفذ التغذية القسرية على الأسير محمد علان .

 

 

وناقش الاثنان الموضوع كونه منافياً لتعليمات نقابة الأطباء والمواثيق الدولية طوكيو ومالطا بهذا الشأن.

 

 

وشدد د. ليفي على أن ما يُنشر بالإعلام بأننا سنفعل ذلك هو غير صحيح. وفي حال تدهور حالته الصحية فإنهم سيطلبون إجراء فحوصات طبية له ولكن فقط بموافقته. وفي حال فقد الوعي سيتم التداول بالموضوع في لجنة أخلاقيات المهنة في المستشفى.

 

 

وبموازاة ذلك ايضاً تحدث النائب احمد الطيبي صباح اليوم مع الدكتور ليونيد أدلمان رئيس نقابة الأطباء وهو بدوره على تواصل دائم مع الأطباء في مستشفى برزيلاي لكي لا تتم التغذية القسرية هناك وفقاً للموقف الرسمي المُعلن لنقابة الأطباء.

 

 

واستنكر النائب د. الطيبي الضغوطات الممارسة على مدراء المستشفيات من قبل المستوى السياسي بمن فيهم رئيس الحكومة بهذا الخصوص لكي يدفعوا الأطباء إلى عدم التصرف وفقاً لضميرهم الطبي المهني. وأضاف : ان نتنياهو وحكومته يحاول ان يلقي بفشله السياسي على الكادر الطبي بدلاً من أن يعالج الموضوع سياسياً بإنهاء سياسة الاعتقالات الإدارية للفلسطينيين والتوجه نحو الحل السياسي.

 

 

وكان د. الطيبي شارك أمس في مظاهرة أمام مستشفى سوروكا تضامناً مع الأسير محمد علان وتقدم بطلب عاجل لزيارته في مستشفى برزيلاي . 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06