أخبارنا

المطران عطا الله حنا ووفد كنسي في زيارة معايدة للمسجد الاقصى المبارك: معا وسويا نبني جسور المحبة والاخوة والتواصل فيما بيننا

 

قاموا بزيارة معايدة للمسجد الاقصى المبارك حيث التقوا مع مسؤولي الاوقاف الاسلامية وكذلك مع المصلين والمعتكفين داخل المسجد الاقصى وبمناسبة عيد الاضحي المبارك كانت هنالك كلمة لسيادة المطران عطا الله حنا حيث قال: نهنىء اخوتنا المسلمين بهذا العيد واليوم نزور المسجد الاقصى لكي ومن هذا المكان نعايد كل المحتفلين بهذه المناسبة في بلادنا وفي مشرقنا العربي وفي العالم اجمع .

 

 

ان رسالتنا اليوم كما وفي كل يوم هي رسالة سلام ومحبة واخوة ونحن نعتقد بأنه من واجبنا جميعا ان نكرس ثقافة الوحدة الوطنية والاخوة الانسانية والوطنية بعيدا عن التحريض وعن الفتن .

 

 

نحن ندعو الى احترام كل انسان بغض النظر عن انتماءه الديني فكلنا خليقة الله وننتمي الى اسرة بشرية واحدة وان تعددت مذاهبنا وادياننا .

 

 

اننا نعايدكم باسم كنائس القدس ومسيحييها ونؤكد لكم بأن ايادينا ممدودة وقلوبنا مفتوحة من اجل تعاون اسلامي مسيحي نصرة للقدس ومقدساتها وفلسطين واهلها .

 

 

فلنحب بعضنا بعضا ولنعبر عن رفضنا ولفظنا لأي مواقف تسيء لهذه الوحدة الوطنية .

 

 

ان المسيحيين والمسلمين في بلادنا يدافعون عن قضية واحدة وعلينا ان نوحد صفوفنا وان نرفض مشاريع الفتن ايا كان مروجوها والقائمين عليها ، فالفتن لن تؤدي الا الى الدمار والخراب الذي لا يستفيد منها الا اعدائنا .

 

 

واننا اذ نعايدكم نعبر ايضا عن تضامننا معكم وهذا المسجد يتعرض لاستهداف غير مسبوق فندين التطاول عليه والمخططات المبيتة التي تستهدفه ، كما اننا نرفض منع المصلين من الدخول ففي هذا انتهاك لحقوق الانسان وحرية العبادة .

 

 

ان زيارتنا اليوم للاقصى هي زيارة معايدة لكل المسلمين وزيارة تعبير عن المودة والمحبة والرغبة الصادقة في ان نعمل معا من اجل قضيتنا المشتركة .

 

 

لن نفقد الامل لأننا أناس مؤمنون بالله ومهما تآمروا علينا وخططوا لتصفية قضيتنا فالقضية ستبقى حية بشعبنا الحي المناضل الصامد والمكافح من اجل الحرية والكرامة .

 

 

اننا نزوركم اليوم لكي نتمنى بأن يكون العيد سعيدا ولكي نتضامن مع المحرومين من فرحة  العيد وما اكثرهم ، واننا نذكر اسر الشهداء ونذكر اسرانا ومعتقلينا ونذكر شعبنا المتألم والمظلوم سائلين الله بأن تحل علينا الاعياد القادمة ونحن في وضع افضل مما نحن فيه اليوم .

 

 

زيارتنا هي من اجل بناء جسور المحبة والاخوة فيما بيننا ، وهنالك من يصنعون من الدين سورا يفصل الانسان عن اخيه الانسان ، ونحن بدورنا علينا ان نزيل هذه الاسوار الوهمية لكي تكون جسور المحبة والاخوة والتعاون .

 

 

كل عام وانتم جميعا بخير وفلسطين بخير والقدس بخير .

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01