أخبارنا

الجبهة الديمقراطية في سخنين تحيي الذكرى السنوية لهبة القدس والأقصى

 

وقد شارك في الأمسية  النائب د. يوسف جبارين وممثلي عوائل الشهداء في مدينة سخنين، السيد منعم أبو صالح، والد الشهيد وليد أبو صالح، والسيد وليد غنايم، شقيق الشهيد عماد غنايم، وقد شارك بالامسية العشرات من أهالي سخنين.

 

 

افتتح الأمسية وتولى عرافتها السيد علي عامر، سكرتير الجبهة في مدينة سخنين، الذي رحب بالحضور وقدم نبذة تاريخية مقتضبة عن هبة القدس والاقصى، وأكد عامر على أن هنالك تحديات راهنة كثيرة تواجه الجماهير العربية والتي تؤكد على أن حكومات إسرائيل لم تتعلم العبر والدروس من العام 2000 وتضرب بعرض الحائط توصيات لجنة أور.

 

 

ثم تحدث ممثلين عن عوائل الشهداء، السيد عبد المنعم ابو صالح والد الشهيد وليد ابو صالح ووليد غنايم، شقيق الشهيد عماد غنايم اللذين اكدا على أهمية المشاركة والتفاعل  مع الفعاليات المقررة احياءً لذكرى هبة القدس والاقصى.

 

 

وأشار ذوو الشهداء إلى التجربة التي مروا بها منذ سقوط الشهداء والمعاناة التي رافقتهم عبر السنوات خصوصًا ان المسار القضائي لم يحقق العدالة لأهالي الشهداء والجناة ما زالوا احرارًا دون الزج بهم في السجون.

 

 

وأما المداخلة المركزية فكانت للنائب يوسف جبارين، حيث تحدث عن المعاني السياسية المترتبة على الذكرى الخامسة عشرة لهبة القدس والأقصى  وأشار إلى أن الظروف السياسية التي تحيطنا اليوم تعيدنا إلى نقطة البداية حيث تعود قطعان المستوطنين لتكثف من اقتحاماتها واستفزازاتها للمسجد الأقصى وباحاته، بما تحمله هذه الإقتحامات من مس خطير بقدسية المكان، وذلك تمهيدًا لتنفيذ مخطط حكومي كولونيالي للسيطرة على الحرم القدسي الشريف وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

 

 

وأضاف جبارين إلى أن الضابط بنتسي ساو، قائد قوات الشرطة في وادي عارة في أيام الأحداث الأولى والمسؤول  المباشر عن اعطاء الأوامر لقتل ابنائنا كما أشارت لجنة اور، يشغل اليوم منصب القائم باعمال المفتش العام للشرطة، وتتم ترقيته بدلا من تجريمه.

 

 

كما وأشار جبارين إلى القرارات الحكومية الأخيرة التي تمنح شرعية كبيرة لقوات الأمن باستخدام الرصاص القاتل والقناصة من أجل تفريق المظاهرات الاحتجاجية، وذلك استمرارا لسياسية اليد الخفيفة على الزناد واستباحة حياة المواطنين العرب ومن أجل تضييق الخناق على مظاهر الاحتجاج السياسي الجماهيري. وأكد جبارين ان الأمر الاساس يبقى الاعتماد على النضال الجماهيري الكفاحي وعلى تجنيد الناس والطاقات الشبابية في هذا النضال.

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49