أخبارنا

ارتفاع نسبة الطلاب العرب في الجامعات الإسرائيلية وتصدر الطالبات العربيات لدراسات اللقب الثاني والثالث

 

- نسبة الطلاب العرب في الجامعات في البلاد عام ٢٠٠٠ كانت ٨،٤٪ من مجموع الطلاب في حين ارتفعت النسبة في العام الدراسي الحالي الى ١٣،٣٪ من مجموع الطلاب .

 

- نسبة الطلاب العرب الملتحقين بدراسات اللقب الثاني (الماجستير) عام ٢٠٠٠ كانت ٣،٦٪ من مجموع الطلاب في حين ارتفعت النسبة في الدراسي الحالي الى ١٠،٥٪ من مجموع الطلاب .

 

 

- نسبة الطالبات العربيات الملتحقات بدراسات اللقب الثاني عام ٢٠٠٠ كانت ٤٠،٩٪ من مجموع الطلاب العرب في حين ارتفعت النسبة في العام الدراسي الحالي الى ٧١٪ من مجموع الطلاب العرب.

 

 

- نسبة الطالبات العربيات الملتحقات بدراسات اللقب الثالث(الدكتوراة) عام ٢٠٠٠ كانت ١٨،٣٪ من مجموع الطلاب في حين ارتفعت النسبة في العام الدراسي الحالي الى ٥٥،٤٪ من مجموع الطلاب العرب .

 

 

وعقب الدكتور احمد الطيبي عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك حول نتائج التقرير بقوله: "بين هبة وهبة هناك انتفاضة.. معطيات تشق طريق الأمل وسط الألم وتقودنا الى مستقبل مشرق. انتفاضة المرأة الفلسطينية.. انتفاضة العلم والمعرفة والابداع..

 

 

١٥ عاماً من سياسات الاقصاء والتهميش التي تتبعها الحكومات المتعاقبة، واثبتنا ان الشعوب والاقليات المقموعة ان ارادت، لا شيء يقف امام ارادتها.

 

 

كونوا خير سفراء لشعبكم ووطنكم . انتم الحاضر وانتم المستقبل... احبكم وافاخر بكم الامم

 

 

"العلم_والابداع_سلاح_المقموعين_والاقليات". 

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54