أخبارنا

دائرة تعميق المساواة في الهستدروت بقيادة الجبهة وبمشاركة النائبين عودة وجبارين يقومون بجولة ميدانية في مدينة ام الفحم

 

دياب وابو يونس:  علينا تكثيف العمل المشترك النقابي البرلماني الاهلي من اجل ضمان حقوق الطبقات المستضعفة وحقوق العمال

 

قام النقابيان سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواه وماجد ابويونس عضو قيادة الهستدروت والنائبان ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة ود.  يوسف جبارين بمشاركة سكرتير منطقة المثلث الشمالي في الحزب غازي قاسم ومجموعة من قيادةالجبهة والحزب الشيوعي في منطقة ام الفحم في جولة عمل ميدانية لتقصي اوضاع البطالة في ام الفحم التي تتربع على راس البلدات المنكوبة في البطالة والتي وصلت رسمياً الى نسبة ٣٠ ٪ (٦٪) قطرياً .

 

 

وشملت الزيارة لقاءاً مثمراً مع الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية ونائبه ومساعده الشخصي

 

 

كما وشملت الزيارة لقاءاً مهنياً مع مدير مكتب الاستخدام في المدينة السيد احمد اغباريه وطاقم العاملين وزيارات ولقاءات مع مؤسسات من المجتمع المدني حول قضايا اجتماعية هامة.

 

 

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج وضعته الدائرة

 

 

لزيارات ميدانية لبلدات منكوبة بالبطالة، حيث ستقام الزيارة القادمة لمدينة راهط (٣٢٪) في نهاية الشهر القادم .

 

 

رئيس بلدية ام الفحم : سأطرح موضوع البطالة امام اجتماع قريب للجنة الرؤساء

 

 

وبعد طرح الموضوع من ممثلي الوفد عن آفة البطالة المستشرية في الوسط العربي ، اشاد رئيس بلدية ام الفحم بأهمية المبادرة لطرح الموضوع وجديته ووعد بطرحه على جدول اعمال لجنة الرؤساء في اجتماع قريب .

 

 

وفي اللقاء مع مدير مكتب الاستخدام اتضح ان فرص العمل المقترحة لآلآف المعطلين عن العمل المسجلين رسمياً لا تصل الى عشرين فرصة عمل شهرياً ، الامر الذي يعكس حدة وعمق الازمة ، مؤكداً على حدتها بين النساء بشكلٍ خاص .

 

 

وأكد النائبان عودة وجبارين على ضرورة العمل وتشابك أيدي كل المؤسسات البلدية والنقابية والبرلمانية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية لوضع خطة متكاملة لمواجهة البطالة والكشف عن وجهها القومي والطبقي ، بما يشمل سن قوانين جديدة تضمن توفير فرص عمل جديدة وقوانين لضمان حقوق المعطلين عن العمل خاصة شريحتي الشباب والنساء، وتحسين منالية العمل وتحسين حقوق العمال خاصة في الاعمال الشاقة.

 

 

وأعرب النقابيان دياب وابويونس عن ارتياحهما من نتائج هذه الزيارة الميدانية والأصداء الايجابية التي لاقتها من جميع الاطراف، مؤكدين على استمرار العمل المشترك النقابي البرلماني الاهلي من اجل ضمان حقوق الطبقات المستضعفة وحقوق العمال والمستخدمين وتحسين اوضاعهم.

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06