أخبار رياضة

بيان رسمي.. الاتحاد الإفريقي يهاجم أندية البريميرليج

انتقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرار منع اللاعبين المحترفين الأفارقة في الدوري الإنجليزي، من الانضمام لمنتخباتهم، من أجل خوض تصفيات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها 2022 في قطر.

وأصدر الكاف بيانا جاء فيه: "لاحظ الاتحاد الإفريقي الظروف الحالية السائدة في بريطانيا، فيما يتعلق بعدم وجود استثناءات رياضية للاعبين العائدين من عدة دول أفريقية بعد انتهاء فترة الأجندة الدولية المقبلة".

وأضاف البيان: "يحث الكاف نيابة عن جميع الاتحادات الأفريقية الأعضاء واللاعبين، الحكومة البريطانية على تقديم الإعفاءات المطلوبة بشكل عاجل، لتمكين اللاعبين الأفارقة من خوض تصفيات كأس العالم مع منتخباتهم".

وتابع: "الحكومة البريطانية منحت إعفاءات مماثلة لتمكين حضور الوفود والمسؤولين، في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت قبل أقل من شهرين، كما أن الظروف في البلدان الأفريقية المدرجة في القائمة الحمراء في كثير من الحالات، أقل حدة من البلدان الأخرى غير المدرجة حاليًا في هذه القائمة أو التي تم تقديم إعفاءات لها سابقًا".

وواصل الكاف: "يود الكاف التأكيد مجددًا على أن المباريات المقبلة ستُقام وفقًا للبروتوكولات الصارمة التي طورها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وتم تطبيقها في جميع أنحاء العالم، كما كان الحال في فترات الأجندة الدولية السابقة والبطولات القارية التي تم تنظيمها بنجاح دون أي إصابات".

وأتم: "لقد أثبتت هذه البروتوكولات الآن بما لا يدع مجالاً للشك أنها تخفف من مخاطر الإصابة، ولذلك فإن الكاف يناشد على وجه السرعة اتحاد كرة القدم الإنجليزي والحكومة البريطانية أن تطبق على أفريقيا، نفس المعاملة المطبقة على أوروبا بموجب مبدأ المساواة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27