أخبار رياضة

نوفاك ديوكوفيتش: هدفي دائما الفوز في كل البطولات

لم يُخفِ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، سعادته البالغة بتخطي عقبة الياباني كي نيشيكوري، وبلوغ الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة.

 وصرَّح نوفاك في مؤتمر صحفي: "لقد كانت معركة صعبة للغاية، حتى الآن هي أصعب مباراة في البطولة، في الأدوار الأولى كان من الواضح أنني لعبت بشكل جيد، لكن المباراة أمام نيشيكوري كانت معقدة".

 وتابع: "أحاول دائمًا الظهور بمستوى قوي في الملعب لأن الناس يأتون لرؤيتك، ويريدون أن يروا مستوى جيدًا، ملعب آرثر آش مكان تشعر فيه بجو كهربائي، خاصة في المباريات التي تعتمد على النقاط الهامة، وكانت المدرجات متوترة وصاخبة، وأعجبتني الأجواء".

وأضاف: "لن أكون صادقًا تمامًا إذا أخبرتك أنني لا أتخيل أو أعتقد أنني أستطيع الفوز بكل نهائي جراند سلام ألعب فيه، ولا أتفاجأ عندما أفوز بالبطولات الكبرى أو البطولات الكبيرة، لأن هذا هو الهدف دائمًا".

وأردف: "لقد كنت محظوظًا للنجاح في بطولات الجراند سلام، لدي 20 لقبًا، ولكن أيضًا العديد من النهائيات والدور قبل النهائي، من الصعب اختيار البطولة الأفضل لدي، فعندما كنت طفلاً صغيرًا في صربيا، كانت بطولة ويمبلدون دائمًا هي البطولة التي ألهمتني لالتقاط مضرب".

 واسترسل: "من الممكن أن يكون أكبر شعور بالرضا في البطولات الكبرى خلال مسيرتي كلها كان عندما فزت بأربعة ألقاب على التوالي في عام 2016، بعد فوزي بأول بطولة رولان جاروس".

 وأتم: "من بين جميع البطولات الكبرى، كان الأمر الأصعب بالنسبة لي في رولان جاروس، وهذا العام شعرت بطريقة مماثلة، شعرت أنه إذا فزت ببطولة رولان جاروس، فقد أتيحت لي فرصة الفوز بالأربعة في نفس العام".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04